اليكم اساسيات الحمية الغذائية لفصيلة الدم AB

اليكم اساسيات الحمية الغذائية لفصيلة الدم AB

بعد ان عرّفكم موقع صحّتي على النظام الغذائي الخاص بفصيلة دم A و فئة B ايضاً، نكشف لكم اليوم عن اساسيات الحمية الغذائية الخاصة بفصيلة "اب" او AB. وكما نشير دائماً بالنسبة لحمية فصيلة الدم فهي ليست مثبتة علمياً ولكن الاختبارات على الافراد اثبتت صحّتها، فهناك انواع من الاطعمة تناسب فئة دم دون اخرى، وهذه النصائح الغذائية التي نعرضها لكم تساعد على انقاص الوزن لاصحاب الفئة AB.

 

- اولاً، من المهم ان يحدّ هؤلاء الاشخاص من استهلاك البقوليات والحبوب والبذور لانها تخفّض مستوى السكر في الدم ما ينتج عنه ضعفاً في الطاقة، ويمكن تناولها لكن بكمية محدودة خلال الاسبوع.

 

- ثانياً، يمكن تناول الاطعمة البحرية بكل حرية لانها تساعد اصحاب فصيلة الدم AB على انقاص الوزن سريعاً وخصوصاً المحار والكركند.

 

- ثالثاً، بعكس فئات دم اخرى، فإنّ تناول الحليب ومشتقاته مفيد لفصيلة الدم AB ولها دور في التخسيس لانها تسرع عملية الايض.

 

- رابعاً، ابتعدوا تماماً عن تناول الاطعمة المصنّعة او المدخنة او المعالجة لانها لا تناسب جهازكم الهضمي.

 

- خامساً، لأنّ اصحاب فصيلة الدم AB يعانون اكثر من غيرهم من امراض القلب والاوعية الدموية، يمكن ان يتناولوا اللحوم والبيض ولكن بشكل معتدل منعاً لتراكم الدهون، ويفضل الابتعاد تماماً عن استخدام الدهون الحيوانية في الطبخ.

 

- سادساً، رغم انّ المكسرات تعتبر من مصادر البروتين الجيدة الا انّكم يجب ان تتناولوها باعتدال لانها تؤدي الى خفض مستوى السكر في الدم ايضاً.

 

- سابعاً، يمكن تناول الخضراوات بحرية، لكن بالنسبة للفواكه ننصح خصوصاً بالاناناس لانه يساعد على هضم الاطعمة ويحسّن حركة الامعاء. 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟