تريدين خسارة الوزن؟ اليك هذا الخبر السار عن الفول السوداني

تريدين خسارة الوزن؟ اليك هذا الخبر السار عن الفول السوداني

الفول السوداني من الأغذية المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان. وتساعد زبدة الفول السوداني في الحفاظ على صحّة القلب والشرايين وذلك بفضل تركيبته الغنيّة بالأحماض الأمينيّة المفيدة والكوليسترول الجيّد. ولكن هل كنت تعرفين ان الفول السوداني مفيد للرجيم ويساعد على تخفيض الوزن؟ سنثبت لك ذلك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد الفول السوداني للرجيم

 

ان تناول الفول السوداني باعتدال لا يؤدي الى السمنة او الى زيادة الوزن، بل يساعد على خفض الوزن. فوفق دراسة تمّت في اسبانيا، وُجد ان الذين يتناولون الفول السوداني على الاقل مرتين في الاسبوع، اي حصتين اسبوعيا، شرط الا تتعدى الحصة 30 غراما، هم اقل عرضة لزيادة في الوزن مقارنة بالذين لا يتناولون الفول السوداني على الاطلاق.

 

ويُنصح من يعاني من السمنة المفرطة، بتناول الفول السوداني لانه يساعد إلى حدّ كبير، في حرق الدهون وتقليل الوزن، كما يمكنه التغلّب على دهون البطن، فهو من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون من الجسم بأكمله بدون مساعدة التمارين الرياضية. والسبب في ذلك يعود الى ان الفول السوداني يزيد من الشعور بالشبع، ويفقدك الشهية تجاه باقي الأطعمة. لذلك اذا تمّ تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات فهو سيشعرك بالشبع لفترة طويلة، ويؤدي الى تأخير الوجبات الرئيسية. بالاضافة الى ذلك، فان الدهون التي يحتوي عليها الفول السوداني لا يتمّ امتصاصها كلها، وبعضها يخرج مع الفضلات.

 

طبقي هذه الحمية

 

اذا كنت ترغبين في خسارة الوزن، اليك هذه الحمية التي تستند على الفول السوداني. ولكن قبل تطبيقها ننصحك باستشارة الطبيب او اختصاصية تغذية.

 

وجبة الفطور:

 

-توست واحد من الشوفان مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني

-كوب من الحليب القليل الدسم

-حصة واحدة من الفواكه

 

وجبة الغذاء:

 

- توست من الشوفان عدد 2 مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني

- سلطة خضراء حتى الشبع مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون

 

وجبة العشاء:

 

- صدر دجاج أو قطعة لحمة حمراء مشوية

- سلطة خضراء حسب الرغبة

 

التزمي بهذا الرجيم مدة ثلاثة اسابيع. واحذري من تخطي مدة الشهر، تفاديا لأية مضاعفات صحية ونقص في المواد الغذائية الضرورية لجسمك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

زبدة الفول السوداني بين الفوائد والاضرار

هل يكون الفول السوداني حلّاً لانقاص الوزن؟

زبدة الفول السوداني... ومن قال أنها لا تقلل الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟