بهذه الخطوات تحصلين على شعر ناعم وقوي

بهذه الخطوات تحصلين على شعر ناعم وقوي

كيف اجعل شعري ناعماً

إن جمال الشعر هو من أساسيات الطلة الجميلة للمرأة، ولكن بسبب العديد من العوامل لا يمكن للكثير من السيدات الحفاظ على نعومة شعرهن، فيعانين من خشونة وتقصّف وإجهاد الشعر. لذلك وللحصول على شعر جذاب وناعم كالحرير، من المهم أن تقومي بالاهتمام به من عدة نواحٍ نعددها لك في السطور التالية. 


غسيل الشعر

صحيح أن غسيل الشعر هو من الخطوات الضرورية للمحافظة على نظافته وصحته ومظهره الجميل، ولكن لا تبالغي. فإذا كان شعرك من النوع العادي، بإمكانك الإكتفاء بغسله ثلاث مرات كحد أقصى في الأسبوع، أما إذا كان دهنياً، فمن الممكن أن تغسليه يومياً ولكن باستعمال الشامبو المناسب والبلسم المغذي. فكثرة استخدام الشامبو والماء الساخن يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيبه بشكل طبيعي، ولذلك يصبح جافاً ومتكسراً.

ولكن من ناحية أخرى، اذا لم تقومي بغسل شعرك بانتظام، فإن هذه الزيوت سوف تتجمع على فروة الرأس وتجذب الغبار والشوائب إليها مما يتسبب بالالتهابات في فروة الرأس، أو بتساقط الشعر بسبب انسداد المسامات والتأثير على حياة البصيلات مما ينتج عنه شعر خفيف وباهت.

ولغسيل الشعر بالشكل الصحيح، اختاري الشامبو المناسب لنوعه، كما ننصحكِ تالياً:

* الشعر العادي: RENE FURTERER NATURIA EXTRA-GENTLE SHAMPOO

* الشعر الدهنيّ: DUCRAY SABAL ABSORBING SHAMPOO

* الشعر الجاف: KLORANE MANGO BUTTER SHAMPOO


حماية الشعر

من الضروري أن تهتمي بحماية شعرك من التعرّض إلى أشعة الشمس المياشرة لوقت طويل من دون حماية أي ارتداء قبعة، ومن جهة ثانية من الضروري أن تبتعدي قدر الإمكان عن استخدام مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى، وعن استعمال المستحضرات الخاصة بتصفيف الشعر مثل رذاذ التثبيت وغير ذلك. فكل هذه العوامل من شأنه أن تعرّض شعرك إلى الجفاف وخسارة مظهره الجميل.

في المقابل، إختاري مستحضرات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك، واهتمي بوضع البلسم على شعرك بعد الاستحمام، ومن الممكن أن تقومي باستعمال بعض أنواع الأقنعة المناسبة لنوع شعرك أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، زيت شجرة الأركان، زيت الجوجوبا وغير ذلك من الأنواع المفيدة لصحة الشعر والتي تمنحه الغذاء والرطوبة.

تجفيف الشعر وتسريحه

بعد غسل الشعر، لا تقومي بتجفيفه بالمجفف، ولا تفركيه بقوة بواسطة المنشفة، بل استعملي طريقة الضغط الخفيف عليه باستعمال المشفة الناعمة ومن ثم غطيه بمنشفة بعد وضعها لثلاثين ثانية في المايكرويف أو على جهاز التدفئة، فهذه المنشفة سوف تقوم بسحب الرطوبة من الشعر ليصبح شبه جاف قبل تسريحه، وذلك لأن تسريح الشعر وهو مبلل يضعفه ويزيد من جفافه.

إقرئي المزيد حول العناية بالشعر:

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟