بهذه الطرق تحسبون السعرات الحرارية لأجسامكم

بهذه الطرق تحسبون السعرات الحرارية لأجسامكم

تؤثر السعرات الحرارية على جسم الإنسان بطرق عديدة لذلك من المهم أن نعلم كيف نستهلكها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اليكم كيفية حساب السعرات الحرارية الضرورية للجسم. 

 

تأثير السعرات الحرارية على الجسم

 

يعتمد الحفاظ على الوزن المثالي على كمية الطاقة التي تدخل الى الجسم انطلاقاً من هذا الأمر ولتخفيف وزن الجسم يجب التقليل من السعرات الحرارية داخله، ويرتبط تخفيف الوزن بتحسين الوضع الصحي والنفسي للشخص كما ويقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المرتبطة بزيادة الوزن كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري. إن معرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات يساعد الشخص في تنظيم تناول الأطعمة ويقلل من تناول الأنواع التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي تجنب فقدان الوزن.

 

كيفية حساب السعرات الحرارية في المأكولات

 

الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الرئيسي في الجسم وتشكل النسبة الأكبر من معدل السعرات الحرارية التي يستهلكها الغنسان ومن الضروري أن تقل نسبة الكربوهيدرات المستهلكة عن 65% من مجموع السعرات الحرارية اليومية ومن أهم مصادرها هي الفواكه والخضار والحبوب كالأرز والقمح...الى جانب الكربوهيدرات لدينا الدهون وهي من العناصر الغذذائية المهمة لجسم الإنسان وتنظم درجة حرارة الجسم ويجب أن تشكل نسبة 30% من السعرات الحرارية اليومية ومن المهم الاعتماد على الدهون الصحية المفيدة لصحة القلب كتلك الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والحلويات. البروتينات من الأغذية المهمة لبناء الخلايا وتجديدها ويجب أن يشكل البروتين تقريباً 30% من السعرات الحرارية اليومية الكلية أي يجب استهلاك من 50 الى 100 غرام منه يومياً وأما أهم المصادر للبروتين فهي الأسماك والمكسرات والبيض واللحوم ومشتقات الألبان. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن السعرات الحرارية من خلال موقع صحتي : 

 

تعرفوا الى السعرات الحرارية في الخبز

احرقوا السعرات الحرارية من دون أي مجهود!

احذروا السعرات الحرارية المرتفعة في المانجا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟