تأثير الأفوكادو على الكولسترول الضار

تأثير الأفوكادو على الكولسترول الضار

ليست ثمرة الأفوكادو مجرّد فاكهة لذيذة المذاق بل لها فوائد صحيّة مهمّة في إمكانكم الإفادة منها خصوصاً إذا كنتم من مرضى الكولسترول. لمعرفة التفاصيل عن فوائد الأفوكادو بالنسبة لمرضى الكولسترول وأهميّة إدخاله في نظامكم الغذائي، إليكم من موقع صحّتي أبرز ما توصّل إليه الباحثون: 

 

- أظهرت دراسة حديثة صادرة عن ولاية بنسلفانيا أن اتباع نظام غذائي صحي للقلب يشمل ثمرة الأفوكادو بشكل يومي قد يساهم في خفض الكولسترول الضار لدى من يعانون من زيادة الوزن والسمنة. 

 

- إن دمج الأفوكادو بالنظم الغذائيّة الصحيّة يخفض مستوى كولسترول البروتين الدّهني منخفض الكثافة.

 

- أشار الباحثون إلى أنه ينبغي اتّباع نظام غذائي يحتوي على الأحماض الدهنيّة غير المشبعة وغير المشبعة الأحاديّة، لأن لها دور كبير في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة. 

 

- الأفوكادو هي مصدر مهمّ للأحماض الدهنيّة غير المشبعة الأحاديّة ولكنه يحتوي أيضاً على العديد من المكوّنات المفيدة الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والألياف لذلك ينفع في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة ويخفض مستوى كولسترول البروتين الدهني.

 

- لا ينبغي إضافة ثمرة الأفوكادو إلى النظام الغذائي فحسب، فإن ذلك لا يعتبر عنصراً قادراً بمفرده على حماية الشخص من الأمراض المذكورة، فعلى النظام الغذائي أن يكون صحّي ومتكامل.

‪ما رأيك ؟