لعلاج شعركِ الخشن ... إلجأي الى زيت الافوكادو لنتائج مثالية!

لعلاج شعركِ الخشن... إلجأي الى زيت الافوكادو لنتائج مثالية!

زيت الافوكادو للشعر الخشن

التقصّف الحاد والخشونة الزائدة هي من مشاكل الشعر التي تواجه فئة كبيرة من السيدات، ما يدفع البعض الى البحث عن وسائل طبيعيّة وسهلة لعلاج هذه المشكلة والتمتّع بإطلالة جميلة وشعر جذّاب وناعم لا يقاوم. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن وطريقة تطبيقه.

 

ما هو زيت الأفوكادو وأبرز مكوناته المفيدة؟

 

يعتبر زيت الأفوكادو من العناصر الأساسية للإنسان، وذلك بفضل إحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والدهون والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، ما يجعل إستخدامه بالتالي من الامور الضرورية للحصول على شعر صحي وقوي وجميل.

 

ما هي فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن؟

 

زيت الأفوكادو مثالي للشعر ولعلاج خشوته، وذلك للأسباب التالية:

- يساهم هذا الزيت في ترطيب الشعر وتقويته، وذلك بفضل غناه بحمض الأوليك والدهون الاحادية غير المشبعة التي تقوم بإختراق جذور الشعر وبالتالي الحصول على أفضل النتائج.

- ما يميّز زيت الافوكادو أنه يستطيع الوصول الى الطبقة الثانية من الجلد، ما يساهم بالتالي في توفير علاج عميق لفروة الرأس وتخليصها من القشرة عن طريق إختراق طبقاتها.

- يعالج زيت الأفوكادو تلف الشعر الذي يحدث نتيجة التعرّض لأشعة الشمس، بسبب إحتوائه على نسب عالية من الفيتامين E الذي يعالج الشعر ويحميه.

- يعزز زيت الأفوكادو عملية  نمو الشعر وذلك بفضل كميات الفيتامين D المرتفعة القادرة على خلق بصيلات شعر جديدة.

 

كيف يمكن تطبيق زيت الأفوكادو على الشعر؟

 

للتخلّص من خشونة الشعر من الممكن اللجوء الى العديد من الوسائل لإستخدام زيت الأفوكادو، وذلك من خلال تطبيقه بإحدى الطرق التالية:

- من المفيد تدليك فروة الرأس بزيت الأفوكادو، ما يساعد بالتالي على تنشيط الدورة الدموية وترطيب فروة الرأس، فضلاً عن تشجيع نمو الشعر.

- لنتائج مثالية من الممكن مزج كميات من زيت الأفوكادو مع زيوت أخرى كاللافندر أو أي زيت عطري آخر، والقيام بحمام زيت للشعر قبل الاستحمام.

- لا تترددي بإستعمال زيت الأفوكادو كبديل للبلسم، كما نشير الى أنه من الممكن إضافة هذا الزيت الى جميع منتجات العناية بالشعر الخاصة لا سيما الشامبو.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد زيت الأفوكادو:

فوائد سحرية لزيت الأفوكادو على شعرك... اكتشفي أبرزها!

لبشرة نضرة تعرفي على زيت الافوكادو

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟