وصفات سريعة لتبيض الكوع

وصفات سريعة لتبيض الكوع

من منا لا يحب أن تكون بشرته صافية، بيضاء، نقية وخالية من العيوب المسببة للكثير من الإحراج. من هذه العيوب نذكر تفاوت ألوان البشرة وجفافها بعض التشققات أو التجاعيد وأحياناً اسوداد الركب أو تغير لون الكوع الذي هو موضوع مقالنا اليوم، وكيفية تبيض الكوع.

 

وصفات سهلة وسريعة لتبيض الكوع

 

وصفة السكر وزيت الزيتون: تعتبر هذه الوصفة وصفة مقشرة للتخلص من كل الجلد الميت والترسبات الملتصقة على البشرة ومنطقة الكوع بوجه خاص للحصول على بشرة بيضاء وناعمة. ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر وخلطهما جيداً مع بعض ثم فرك الكوع بشكل دائري وعلى المنطقة التي نريد تفتيحها وترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم غسل الكوع بالماء والصابون. يجب تكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعياً.

 

وصفة الليمون والعسل: من أكثر العناصر الفعالة في تفتيح البشرة هو الليمون بسبب ما يحتويه من مواد ولكن يجب التنبه جيداً الى عدم استخدامه دون العسل لأن الليمون وحده يزيد من اسمرار البشرة ويسبب بجفافها.

 

وصفة بيكربونات الصوديوم واللبن: هذا القناع يقشر ويفتح البشرة في الوقت نفسه لأن اللبن يساعد على تقليل تصبغات الجلد أما البيكربونات فيعمل كمقشر للبشرة، ومن الممكن استعمال هذا القناع بشكل يومي.

 

ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وإضافة القليل من اللبن والتحريك حتى يصبح الخليط كعجينة رخوة وفرك الكوع لمدة 15 دقيقة بحركات دائرية ثم شطفه بالماء البارد.

 

وصفة اليمون وماء الورد: كل ما نحتاج إليه لهذه الوصفة هو عصير ليمونة واحدة، 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، ملعقة كبيرة من ماء الورد وقطعة من الشاش. يجب خلط كل المقادير مع بعضها ونقعها بالشاش على المنطقة المراد تبييضها لمدة ساعة كاملة ثم شطفها بالماء للحصول على نتيجة جيدة.

 

يقدم لكم موقع صحتي خلطات طبيعية لتبييض البشرة:

 

لبشرة ناصعة كالثلج... مطبخكم هو الحل​

خلطات طبيعية فعالة لتبييض اليدين​

كيف يمكن التخلص من اسمرار الركب؟​

‪ما رأيك ؟