تفريز المعجنات يسهل عليك حياتك اليومية لاعداد الذ الموائد

تفريز المعجنات يسهل عليك حياتك اليومية لاعداد الذ الموائد

إن الطهو بشكل يومي وتحضير الطعام يشكل تحدياً لربة المنزل ففي بعض الأوقات قد لا تملك هذه الأخيرة الوقت الكافي للطهو بخاصة مع عملها وعمل المنزل والاطفال والزوج والمسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتقها، لذلك سنعلمها اليوم في هذا المقال من موقع صحتي كيفية تفريز المعجنات، لأن هذا الاخيرة قد تساعدها كثيراً في أيام الضيق.

 

نصائح لتفريز الأطعمة

 

يجب الاخذ بعين الاعتبار أنه لكل نوع أطعمة طريقة تفريز معينة وينطبق الامر لعجينة المعجنات المتنوعة، منها عجينة الرقاقات والسمبوسك والبيتزا. ويجب عند تفريز المعجنات إعداد كميات صغيرة متساوية تكفي ليوم واحد فقط، وذذلك لعدم تذويب وإعادة تفريز الكمية المتبقية لليوم التالي ما قد يفسد الاطعمة. ولا بد أن تكون كمية المعجنات المفرزة في الكيس الواحد ذو أعداد قليلة ومن الحبب أن تكون تتراوح بين 10 و 15 حبة بحسب النوع.

من الأفضل في حال تفريز نوع واحد من المعجنات مع حشوة مختلفة لصق ورقة صغيرة على الكيس لتحديد نوع الحشوة وذلك لأنه بعد تفريز المعجنات يصعب معرفة ما في داخلها ويكون ذلك لعدم تذويب النوع الخطأ من المعجنات.

 

كيفية تفريز المعجنات

 

عدم تفريز عدة أنواع من المعجنات في كيس واحد في الثلاجة بل كل نوع في كيس على حدى. وعند تفريز المعجنات بعد تحضيرها يجب مدها أولا على صينية واسعة مرشوشة بالدقيق لتجنب الالتصاق عندما تتجمد ويصبح من الصعب إزالتها، ويجب وضع كيس أو ورقة نايلون بين الطبقة والثانية كي لا تلتصق المعجنات ببعضها.

 

ويجب الاخذ بالعلم انه في الكثير من الاحيان عند تفريز المعجنات يتطلب البعض منها الخبر بشكل جزئي قبل تفريزه وذلك للحفاظ على الاكل من الفساد.

 

اقرأوا المزيد عن المعجنات من خلال الروابط التالية:

 

كيف يؤثر تناول المعجنات في الاعياد على صحتكم؟

انتبهي... هذه الاطعمة والمشروبات تسبب السيلوليت!

تجنبوا هذه الاغذية المضرّة بالقلب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟