تعرفوا على 9 أطعمة تساعدكم على الهضم!

تعرفوا على 9 أطعمة تساعدكم على الهضم!

وظيفة الجهاز الهضمي لا تقتصر قفط على تفتيت الطعام جيداً، إنما هي ضرورية أيضاً لامتصاص العناصر الغذائية، صحّة المناعة، إزالة السموم، وإفراز الهرمونات. كما ويمكننا تعزيز صحتنا عامةً عن طريق الإعتناء بجهازنا الهضمي. وعسر الهضم من أكثر المشكلات التي انتشرت في الوقت الأخير بصورة كبيرة، فأصبح الجميع يبحث عن الأطعمة سهلة الهضم والتي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي، وتعتبر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية هي أفضل الأطعمة لأنها تساعد في عملية الهضم وتساعد في الحفاظ على الصحة.

 

وهناك عدد من الاطعمة التي تساعد على الهضم وتحمي من عسر الهضم فتناولها يحمي الجهاز الهضمي ويحافظ على الصحة العامة، ومن هذه الأطعمة:

 

الفواكه الطازجة 

 

تعتبر الفواكه من أهم الأغذية المفيدة للصحة بوجه عام وللجهاز الهضمي بوجه خاص، حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة العناصر الغذائية، كما أنها خالية من أي مواد حافظة أو دهون تضر الجسم، كما أن الفاكهة من الأطعمة الخفيفة على المعدة، والموز يعد من أفضل أنواع الفاكهة التي تساعد على الهضم، فهو يحتوي على إنزيمات تحسن عملية الهضم، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم المفيد للصحة بشكل عام، كما أن التفاح والبطيخ والبرتقال من الفاكهة التي تسهل عملية الهضم أيضا.

‪ما رأيك ؟