هل تريدون تسهل الهضم؟ اكتشفوا الاطعمة التي تساعدكم على ذلك

هل تريدون تسهل الهضم؟ اكتشفوا الاطعمة التي تساعدكم على ذلك

إن كنتم تعانون من عسر الهضم أو من أية مشاكل في الامعاء فالأمر يعود الى النوعية الخاطئة التي تتناولونها من الاطعمة، لهذا السبب سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اطعمة لتسريع الهضم حتى تعتمدونها في نظامكم الغذائي اليومي.

 

أضيفوا هذه الأطعمة لعملية هضم سريعة

 

كخطوة أولى تعد الفاكهة من أهم الوجبات التي تساهم في عملية الهضم بخاصة إن تم اختيار تلك الغنية بالألياف في الوجبات الأساسية أو الخفيفة ومنها الإجاص والتفاح والفراولة والموز. الى جانب ذلك الخضار أساسية ومهمة في عملية الهضم وهي من اهم المصادر الطبيعية للألياف ويمكن تناولها على شكل سلطة أو حتى مطبوخة ويمكن إضافتها الى الوجبات كلها بأي شكل يفضله الشخص. من أهم أنواع الخضار التي تساعد على الهضم نذكر البروكولي والبندورة والسبانخ... من ناحية أخرى نذكر الحبوب الكاملة كالأرز الكامل أو الأسمر والمعكرونة ذات القمحة الكاملة والحبوب الكاملة ومنها الشوفان، بالإضافة الى ما ذكر نتطرق أيضاً الى البقوليات ومنها العدس والفاصولياء والحمص ولكن ينصح بتناولها بكميات معتدلة لكي لا تتسبب بالنفخة.

 

مأكولات أخرى تسهل عملية الهضم

 

الى جانب ما ذكرناه هناك اللبن أو الزبادي لأنه مصدر رائع للبروبايوتكس وهي خمائر حية تساهم في عملية الهضم عبر طرق متعددة وتحسن حركة الامعاء ولها دور إيحابي في الحماية من الإسهال أو الإمساك أو النفخة والغازات. هذا ويمكنكم تناول المشروبات الساخنة كالزنحبيل والشمرة والشاي والنعنع لأنها من المشروبات المهضمة. زد على ذلك ضرورة شرب المياه لأنها من اهم المهضمات والى جانبها يجب تناول الشوربات التي هي مزيج من المياه والخضار المساهمة في عملية الهضم.

 

اقرأوا المزيد عن عسر الهضم من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن ان تنظّموا عملية الهضم؟

اليكم أهم الطرق لتحسين عملية الهضم

علاجات طبيعية لعسر الهضم

‪ما رأيك ؟