حضري الذ شوربة لرجيم فعال

حضري الذ شوربة لرجيم فعال

يصف الكثير من الأشخاص شوربة الخضار للرجيم لأنها تعد فعالة في عملية التخسيس وتساعد الشخص على خسارة الكيلوغرامات الزائدة لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي تعرفوا الى طريقة تحضير شوربة الخضار للرجيم.

 

المكونات لتحضير شوربة الخضار للرجيم

 

من أجل تحضير شوربة الخضار للرجيم أنتم بحاجة الى ملعقة من الملح مع ملعقتين من الفلفل الأسود وبصلة مقطعة مع لفة من الكرفس المقطعة وحبة من الباذنجان وقرن فلفل واحد وحبة واحدة من الجزر وبالطبع عليها أن تكون مقشرة ومقطعة. ملعقة واحدة من الكاري وحبتين من الطماطم المقطعة الى جانب كوب من الفاصوليا الخضراء وكوب من الملفوف وكوب من اللفت المقطع ويجب أن تكون الخضار إن أمكن مقطعة الى شرائح متساوية لتسهيل استوائها معاً ويفضل في هذه الحالة أي عند استخدامها لصنع الشوربة أن تكون مقطعة الى مكعبات. 

 

طريقة تحضير شوربة الخضار للرجيم

 

من أجل تحضير شوربة الخضار للرجيم عليكم إحضار وعاء فيه 3 ليتر من الماء ومن ثم تضعون فيه كل المكونات من الخضار التي ذكرناها في ما سبق. يوضع وعاء الشوربة أي الذي يحوي المكعبات على النار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة أو أكثر إن تطلب الأمر وهذا يعود الى سرعة استواء المكونات معاً على النار، ومن ثم يرفع الوعاء عن النار. تقدم هذه الشوربة في الريجيم كوجبة أساسية.

 

فوائد شوربة الخضار للرجيم

 

تمنح شوربة الخضار للرجيم فوائد متعددة لجسم الإنسان فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الأمراض وبخاصة إن تم تناولها بشكل مستمر حيث يرتبط تناول الخضراوات المستمر مع انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة الى جانب تخليص الجسم من الدهون من خلال تفكيكها.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من وصفات شوربة الخضار:

 

شوربة البازلاء... طبق اساسي هذا الشتاء

حضروا شوربة الخضار لفوائدها الصحية الجمة

شوربة العدس... طبق لا بد ان تحضريه هذا الشتاء!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟