حلويات خفيفة وقليلة السعرات الحرارية لشهر رمضان!

حلويات خفيفة وقليلة السعرات الحرارية لشهر رمضان!

يبحث البعض عن خيارات الحلويات الرمضانية الصحية والتي لا تزال تقدم لهم الطعم الحلو ولكنها لا تؤدي الى زيادة كارثية في الوزن. عندما تفكرون في الأمر، لن تتناولوا الحلويات أبداً يومياً في الفترات العادية، لذلك لا يوجد سبب يجعل شهر رمضان مختلفاً. لسوء الحظ، يرتبط تناول الكثير من السكر بمجموعة متنوعة من المخاطر الصحية. أولاً، يخزن الكبد أي سكر زائد على شكل دهون، ما يسبب اختلالات في الهرمونات التي تنظم الشبع ويؤدي بكم إلى الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة. من هنا، سوف نعرّفكم على بعض الانواع من الحلويات الخيفة في شهر رمضان، فتابعوا القراءة.

 

حلويات خفيفة لشهر رمضان

1

تمر محشو بكريمة الجبن والجوز

عندما يتعلق الأمر بالرغبة الشديدة في تناول الحلويات، فإن التمر يعتبر مفيداً لأنه يحتوي على السكريات البسيطة الصحية والألياف وفيتامين أ وفيتامين ك. كل ما تحتاجونه هو قطع تمر حسب الطلب، يمكنكم حشوها بجبنة كريمة قليلة الدسم وتزيينها بقطعة جوز.

2

كريات جوز الهند والتمر

وجبة وحلويات بسيطة وخفيفة في شهر رمضان، والاهم انها لا تزيد ابداً من وزنكم في حال تناولتموها بشكلٍ معتدل. من هنا، ولتحضيرها انتم بحاجة لكوبين من التمر منزوع النوى و كوبين جوز هند مبشور. ابدأوا بخلط التمر منزوع النوى ورقائق جوز الهند في الخلاط، وضعوا المزيج على سرعة عالية لمدة 2-3 دقائق. وبعد اخراج المزيج من الخلّاط قوموا بلفّه إلى كرات بحجم ملعقة صغيرة. بعدها، دحرجوها فوق رقائق جوز الهند لإثراء الطعم.

3

الأرز بالحليب

يعتبر الأرز بالحليب من بين الحلويات الخفيفة التي يمكن اتناولها في شهر رمضان. فالأرز بالحليب هو مصدر للكالسيوم وللكربوهيدرات والبروتين التي تعما على مدّ الجسم بالطاقة. ولكن، احرصوا على اختيار الحليب القليل الدسم واضافة كمية قليلة جداً من السكر. لتحضيره، عليكم إضافة الأرز الى الماء المغلي وطهيه لمدة 5 دقائق. وبعد تصفية الأرز، يجب اضافته الى الحليب المغلي ثم إضافة الملح والفانيليا والسكر وترك المزيج على النار لمدة 15 الى 20 دقيقة.  يمكن تقديم الأرز بالحليب بارداً او دافئاً.

 

4

 لفائف زبدة الفول السوداني والموز

ان لفائف زبدة الفول السوداني هي مصدر جيد للدهون الصحية والبروتين والسكريات الطبيعية، ذلك لأنها سترضي رغبتكم في تناول الحلوى بطريقة صحية. انتم بحاجة الى خبز تورتيلا متوسط الحبوب الكاملة، ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني، نصف ملعقة كبيرة عسل، نصف ثمرة موز مقطعة إلى شرائح رفيعة. من المهم توزيع زبدة الفول السوداني على خبز التورتيلا، واضافة شرائح الموز والعسل والقرفة حسب الرغبة!

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟