حمية تنظيف السموم بين الواقع والكذبة

حمية تنظيف السموم بين الواقع والكذبة

اشتهرت في الآونة الاخيرة حميات غذائية تحت اسم Detox Diet ترتكز على ما يعرف بتطهير الجسم من السموم التي تكون موجودة فيها، اضافة الى مساعدتها في تخفيض الوزن. هذه الحمية شهدت الكثير من الأخذ والرد حول مدى فعاليتها وقدرتها على تنظيف الجسم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد حمية تنظيف الجسم ووجهة نظر من عارضوا هذه الحمية.

 

فوائد حمية تنظيف السموم

 

لهذه الحمية الكثير من الوفائد منها:

 

- تعزيز الدورة الدموية: ان تحسين الدور الدموية في الجسم تقوم بشكل اساسي على زيادة النشاط البدني، الأمر الذي بات العديد من الاشخاص يفتقدون اليه نتيجة أسليب الحياة الضاغطة والعمل المستمر ما يؤدي الى منع إزالة السموم وضعف جهاز المناعة، ومن هنا يأتي اللجوء الى اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية من جديد.

 

- تعزيز التخلص من السموم: ان بعض المأكولات التي يتناولها الانسان عادة قد تكون غير مفيدة لتخلصه من السموم الموجودة في الجسم، ما يؤدي الى اصابة أجهزة التخلص من السموم في الجسم بالكثير من التباطؤ بسبب الخمول وسوء التغذية ما يمنع التخلص من السموم عن طريق البراز او البول او العرق، ومن هنا فان مأكولات حمية تنظيف السموم يساعد على منع الامساك والتخلص من السموم.

 

- تحسين الهضم: ان اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم يحفز الجسم على انتاج البكتيريا النافعة في الأمعاء للتخلص من البكتيريا الضارة المحتمل وجودها في الجهاز الهضمي، ما يساعد ايضاً على الحصول على صحة أفضل.

 

هل فعلاً حمية تنظيف السموم مفيدة؟

 

في مقابل، كل الايجابيات التي يراها عدد من الخبراء في حمية تنظيف السموم الا ان عدداً آخر منهم يشير الى ان الأمر مجرد كذبة وهو من الشائعات التي انتشرت بين الناس من دون معرفة ايجابياتها ومدى صحتها. اذ يعتبرون أنه من عدم الجائز حرمان الجسم من مجموعات غذائية بهدف حمايته من الأمراض، بل يجب العمل على اتباع نمط حياة صحي بتجنب التدخين وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي يتميز بغناه بالأطعمة التي تؤمن للجسم البروتينات والأحماض الأمينية والدهون غير المشبعة والألياف والنشويات والفيتامينات والمعادن لتحافظ على صحة الجسم وتقوّي مناعته.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية لتنظيف جسمك من السموم عبر موقع صحتي:

 

هذه الاطعمة تنظف جسمك من السموم

نظفوا جسمكم من السموم مع هذه الحميات

نموذج أسبوع من النظام الغذائي للتخلص من السموم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟