4 أفكار لعشاء مثالي خلال الرجيم!

4 أفكار لعشاء مثالي عند اتباع حمية غذائية!

عشاء رجيم خفيف

خلال إعتماد الحمية الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، لا بد من الإلتزام بتناول وجبة عشاء متوازنة وصحيّة بعيداً عن المأكولات الدسمة والثقيلة، والتي تحتوي من جهة أخرى على مختلف العناصر الضرورية لصحة الإنسان مثل البروتينات، والفيتامينات، والنشويات المعقّدة من الحبوب الكاملة. وفي فترة المساء من الضروري إختيار أنواع المأكولات الخفيفة التي لا تؤثر سلباً على عملية الأيض، كما أنّه يفضّل تناول وجبة العشاء بوقت مبكر للتمتّع بفترة من النوم، من دون أي إنزعاج. ولأفكار مبتكرة لعشاء خفيف خلال الرجيم، إليكِ هذه النصائح من صحتي:

 

الأسماك واللحوم البيضاء

 

الأسماك هي من أنواع اللحوم الخفيفة على المعدة وهي غنيّة بالأحماض الدهنيّة مثل أي الأوميغا 3 المفيدة لصحة القلب، ولوجبة مثالية يفضَّل تناول سمك التونة والسالمون لأنها تحتوي على القليل من الدهون، أما بالنسبة الى اللحوم البيضاء فمن الممكن الحصول على صدور الدجاج والديك الرومي المنزوع الجلد، ويفضَّل الحصول عليها بأقلّ سعرات ممكنة بعد شويها أو طهيها على البخار.

 

الخضروات الطازجة أو المسلوقة

 

لوجبة عشاء مثالية، ينصح بتناول طبق من الخضار المسلوقة مثل البطاطا أو الجزر أو السبانخ أو القليل من الأنواع غير المطبوخة مثل الخيار والبندورة وذلك لاحتوائها على كميّة قليلة من السعرات. وهنا نشير الى أنه وللحصول على سعرات حرارية أقلّ من الممكن تناول الفاصوليا الغنية بالألياف والفيتامينات والبروتين التي تعزز الشعور بالشبع من دون إكتساب أي وزن زائد.

 

حبوب الشوفان مع الحليب

 

حبوب الشوفان هي من المصادر الغذائيّة التي تتميّز بغناها بالألياف والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، وإن تناول طبق من الشوفان مع القليل من الحليب منزوع الدسم هو بمثابة وجبة غذائيّة مثالية للعشاء لأنّه يزيد من الشعور بالإمتلاء.

 

سندويش الخبز الكامل مع الألبان والأجبان الصحيّة

 

تحتوي مشتّقات الألبان والأجبان على مادّة البروبيوتيك التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، إضافة الى دورها في تزويد الجسم بالكالسيوم الضروري لتقوية العظام. ولتعزيز الشعور بالشبع من الممكن تناول كميّة من هذه المكوّنات مع الخبز الأسمر الصحّي.

إليكِ المزيد من صحتي عن افكار جديدة لعشاء صحي وخفيف:

6 وجبات خفيفة وصحّية يُمكن اللجوء إليها قبل النّوم

إليك أشهى الأفكار لعشاء خفيف ولذيذ!

 
 


‪ما رأيك ؟