خلطة الكركم والفازلين... سرّك الطبيعي لبشرة مشرقة!

خلطة الكركم والفازلين... سرّك الطبيعي لبشرة مشرقة!

الإعتناء بجمالك يتطلّب منك إتقان العديد من الوصفات التي ترتكز في تكوينها على العناصر الغذائية الطبيعية. وفي هذا الإطار، نقدّم لك عبر موقع صحتي أبرز ما يجب أن تعرفيه عن خلطة الكركم والفازلين التي تعتبر أساسية وضرورية لتتمتعي بجمال لافت وباهر على الدوام. 

 

كيف تحضّرين خلطة الكركم والفازلين؟

 

تحضير خلطة الكركم والفازلين ليس بالأمر الصعب مطلقاً، يمكنك أن تقومي بإعدادها في أي وقت تريدين من دون الحاجة إلى القلق حيال الوقت الذي تتطلبه. ولتحضير خلطة الكركم والفازلين تحتاجين إلى ملعقتين من الكركم، وملعقتين من الفازلين، ومن ثم إمزجيهما سوياً.

 

بعدها أضيفي إليهما ملعقتين من زيت الزيتون وإمزجي جيداً إلى أن تتجانس المكوّنات في ما بينها. إدهني بشرتك بهذا المزيج لمدة 4 ساعات، ومن ثم إغسليها بالماء الفاتر. 

 

ما هي فوائد خلطة الفازلين والكركم؟ 

 

- تساعد هذه الوصفة على الحصول على بشرة خالية من البقع، حيث تعمل على التخلّص من البقع السوداء والبنية اللون التي تشوّه جمالك، وتعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد هذه الخلطة الطبيعية الت يتحضّرينها في المنزل هي معالجة مختلف أنواع الحبوب التي تظهر على البشرة، على غرار حب الشباب الذي يعتبر من أبرز مشاكل البشرة. 

 

- هذا بالإضافة إلى أنها تساهم في تنعيم البشرة وتساهم في التخلّص من الجفاف الذي يصيبها في كثير من الأحيان، وتحصلين على بشرة مشرقة ونقية وناعمة. 

 

- كما وأن خلطة الكركم والفازلين مفيدة جداً للتخلّص من الخلايا الميتة التي تشوّه جمالك، وهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا ونموها بالشكل الصحيح.

 

نشير الى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليس خاضعة لأي تجارب طبية.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الكركم والفازلين عبر موقع صحتي:

 

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

وصفات طبيعية من الكركم لبشرة نضرة!

الكركم من اكثر التوابل افادة... لكن هل تستفيدين منه للتنحيف؟

‪ما رأيك ؟