وصفات طبيعية من الكركم لبشرة نضرة!

وصفات طبيعية من الكركم لبشرة نضرة!

مقالنا اليوم عبر موقع صحتي يعرّفنا على طريقة تحضير خلطة الكركم للجسم بأسلوب سهل وبسيط جداً، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى مطالعة هذه الأسطر لتتقني طريقة تحضير العديد من الوصفات المفيدة للجسم والمكوّنة من الكركم وعناصر غذائية صحيّة أخرى تتيح لك فرصة الحصول على بشرة مميّزة ولافتة.

 

خلطة دقيق الحمص مع الكركم

 

هذه الخلطة السهلة التحضير في المنزل، تساعدك في الحصول على بشرة ناصعة البياض ومميزة، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تمزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من كريمة الحليب مع القليل من الكركم بمقدار ملعقة صغيرة. ومن ثم اضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللوزن المر، واخلطي جيّداً إلى أن تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض. ضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة واغسليها لاحقاً بالماء الفاتر. 

 

خلطة بياض البيض والكركم

 

هذه الخلطة تعتبر من الخلطات السهلة التحضير في المنزل والتي تعود بفائدة كبيرة على صعيد الجسم، حيث يكفي أن تمزجي بياض بيضة واحدة مخفوقة مع القليل من زيت الزيتون، وتضيفي إليها نصف ملعقة من ماء الورد، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الكركم. هذه المكوّنات متى تجانست في ما بينها، ضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق، قبل غسلها بالماء البارد، وستلاحظين بياض البشرة، ونضارتها وتخلّصها من البقع السوداء. 

 

خلطة الزبادي والكركم

 

تساعدك هذه الخلطة على التخلّص من مشاكل البشرة الدهنية، وتمنحك الكثير من النضارة للبشرة. لتحضيرها، ما عليك سوى أن تضيفي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، إلى كوب من الماء الورد، وتضعي ملعقة صغيرة من الكركم معه. بعد مزج هذه المكوّنات، ضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد. 

 

خلطة البرتقال والكركم

 

لتحضير هذه الخلطة، إمزجي ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشور البرتقال، مع ملعقة صغيرة من الكركم وفنجان قهوة من ماء الورد، وما إن تحصلي على مزيج متماسك، ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد.

 

اليكم العديد من فوائد الكركم من خلال موقع صحتي:

 

لن تتخلّي عن تناول الكركم على الريق بعد اليوم!

الكركم والفازلين... هل ستكون خلطتك المفضلة؟

فوائد الكركم الطازج لا تحصى ولا تعد!

‪ما رأيك ؟