رجيم الأرز... نظام فعال لخسارة الوزن

رجيم الأرز... نظام فعال لخسارة الوزن

قد يبدو الأمر غريباً أنّه يمكن اتباع رجيم أرز، حيث أنه غني بالنشويات. لكن هذا النظام يستند على اعتماد نظام غذائي غني بالكربوهيدرات، مع الابتعاد تماماً في المقابل عن السكريات. وقد وضعت هذا الريجيم أستاذة علم النفس الاميركية جودي موسكوفيش، التي فقدت ٦٠ كيلوغراماً في تسعة أشهر، لما يحتوي الارز من الأحماض الأمينية والدهنية الضرورية لجسم الإنسان. وهو قادر على إنزال حوالي ٧ كيلوغرامات في الشهر. 

 

كما ينقسم الرجيم لجزئين، الأول يركز فيه الشخص على الأرز فقط، أي دون تناول أي أصناف من البروتينات، ليتدرج في النصف الآخر في إدخال البروتين الحيواني بنسب ضئيلة، مع الحذر من تناول الكربوهيدرات والسكريات.

 

النظام الغذائي الخاص بريجيم الأرز

 

أولاً، تتكوّن وجبة الفطور من كوب حليب خالي من الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل.

 

ثانياً، تناولوا على وجبة الغداء ٤ ملاعق كبيرة من الأرز المسلوق، مع حصّة من البروتينات، مثل صدر دجاج مشوي أو مسلوق، ستيك لحم مشوي، تونة، سمك مشوي أو حبش وكوب من الخضار النيئة الخضراء.

 

ثالثاً، على وجبة العشاء، تعتبر شوربة خضار مع شريحة توست من الشوفان وحصّة من البروتينات أي شريحتين من الجبنة البيضاء أو بيضة مسلوقة الأفضل.

 

رابعاً، ضاعفي خسارتك للوزن من خلال ممارسة الرياضة بشكل يومي. ركّزي على تمارين الكارديو الخفيفة لمدّة ٤٥ دقيقة، مقابل بعض التمارين القويّة التي تتطلّب مجهوداً أكبر لمدّة ۱٥ دقيقة.

 

تعلمي طريقة طبخ صحية للارز

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟