رجيم البطاطس... تخلّصي من ٥ كيلوغرامات في أسبوع

رجيم البطاطس... تخلّصي من ٥ كيلوغرامات في أسبوع

من الإعتقاد السائد أنّ البطاطس تزيد الوزن. لكن، يقدم لك موقع "صحتي" طريقة مختلفة لطهي البطاطس، لفقدان الوزن بسرعة والوصول لمبتغاك في غضون أيام قليلة، بفضل إتباع نظام غذائي صارم وهو رجيم البطاطس.

 

ما هو رجيم البطاطس؟ 

 

الخطوط الأساسية لنظام رجيم البطاطس المتداول تتمثل في البطاطس مسلوقة دون أي إضافات أو ملح بشكل كامل للتغذية، طوال الأربعة أيام الأولى من الرجيم. أمّا مدّة الرجيم فهي أسبوع واحد فقط

لكن، في اليوم الخامس يتم تناول أحد أنواع الخضروات أو الفواكه منخفضة السعرات. وفي اليوم السادس، يتم تناول سلطة خضروات طازجة.

في اليوم السابع، تناولي وجبة شبه طبيعية، تتضمن مكونات غذائية متنوعة بكميات صغيرة. ولا يمكنك اللجوء إلى البطاطس المقلية أو المحمرة.  

 

فوائد البطاطس

 

البطاطس مصدر غني للنشويات التي تمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم. كما أنّها تحتوي على نسبة ألياف طبيعية تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، بجانب تنظيم حركة الأمعاء

 

أضرار رجيم البطاطس 

 

رجيم البطاطس وسيلة مؤقتة لفقدان الوزن، وبمجرد إيقافه، قد يعود الوزن المفقود إذا لم يتم تنظيم الأكل وممارسة الرياضة. كما أنّ رجيم البطاطس به نقص كبير في كميات الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسمبالإضافة إلى أنّ اعتماد الريجيم على نوع واحد من الطعام، يكون صعباً و مملّاً في كثير من الأحيان. لكن إذا كان لديك حاجة ماسة للتخلص من حوالي 5 كيلوغرامات، فهذا الرجيم مفيد لكِ.

 

اكتشفي المزيد من الحميات عبر موقع صحّتي من خلال هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟