رجيم الخيار والماء... للتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية!

رجيم الخيار والماء... للتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية!

تتبعين في غالب الأحيان حميات غذائية مختلفة، ولكن نادراً ما تحصلين على النتيجة المرجوة التي تسعين إلى تحقيقها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لك طريقة تطبيق رجيم الخيار والماء للحصول على الوزن الذي تطمحين إليه. لذا لا تترددي في تجربته، واحرصي على أن تكوني دقيقة في التزامك به.

 

كيف تطبقين رجيم الخيار والماء؟

 

يُتبع هذا الرجيم بشكل موحّد طيلة الأسبوع، على أن يتمّ الإلتزام به إلى حين خسارة الوزن الذي تريدين التخلص منه. ومن أهمّ الخطوات الواجب التنبّه إليها هي الإلتزام بتناول الوجبات الثلاث الرئيسية في الحمية، وعدم إغفال أي وجبة من بينها.

 

- نبدأ بوجبة الفطور التي تتكوّن بالمطلق من خيارتين مع اللبن أو اللبنة الخالية من الدسم، بالإضافة الى بيضتين مسلوقتين وقطعة من التوست وكوب من الشاي الأخضر.

 

- أما وجبة الغداء فهي تتكوّن من قطعة دجاج أو لحمة أو سمك مشوية مع طبق من سلطة الخضار ومن المفضل ان تكون مؤلّفة من الخيار.

 

- في حين أن وجبة العشاء، فتكون أيضاً وجبة خفيفة، حيث تتألف من سلطة الخيار باللبن مع قطعة من الدجاج أو اللحم أو السمك المشوي.

 

يسمح لك بتناول وجبة خفيفة واحدة خلال النهار، أو يمكنك توزيعها على دفعتين خلال اليوم، إذ يسمح لك بتناول حبتين من التفاح يومياً، بين وجبة الفطور ووجبة الغداء، ويمكنك تناول تفاحة واحدة بين كل الوجبتين.

 

أيضاً من الركائز الأساسية لهذا الرجيم، هو شرب الماء بكثرة حيث يلعب الماء دوراً مهماً في تفتيت الدهون، لذا إحرصي على توفير ليترين من المياه يومياً، ويمكن ان تضيفي إليها قطعاً من الخيار.

هذا بالإضافة إلى أهمية التشديد على ممارسة التمارين الرياضية بما في ذلك رياضة المشي لمدة نصف ساعة، فهي تساعد على خسارة الوزن بطريقة أسرع.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الخيار على هذه الروابط:

 

هل جرّبت من قبل رجيم الخيار الفرنسي؟

كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

ماذا يخفي الخيار من أسرار مفيدة للوجه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟