هل تعلمين أبرز فوائد الملح الجمالية؟

هل تعلمين أبرز فوائد الملح الجمالية؟

هل تعرفين أن للملح فوائد متنوّعة على الصعيد الجمالي؟ وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نلقي الضوء على أبرز الفوائد الجمالية للملح كي تتمكني من الإستفادة منها. وفي هذا الإطار، اكتشفي تأثير الملح على بشرتك.

 

ما هي فوائد الملح الجمالية؟

 

- يساعد الملح على تقشير البشرة وبالتالي التخلّص من الخلايا الجلدية الميتة التي تشوّه جمالك. ويمنحك الملح بشرة نضرة خالية من العيوب. لذا لا تترددي في استخدامه للحصول على بشرة مشرقة.  

 

 - كما أن الملح يساعد على ترطيب البشرة من خلال قدرته على احتباس الماء في الجسم، وكذلك الأمر بالنسبة إلى البشرة، حيث يحفظ الماء في داخلها ويمنحها الرطوبة الضرورية للحفاظ على نضارتها.

 

- للملح فوائد أخرى على صعيد العينين إذ انه يساعد في التخلّص من الهالات السوداء والإنتفاخات الكثيرة التي تظهر في محيط العينين. لذا قومي بتذويب القليل من الملح في كوب من الماء واغسلي وجهك به، وامسحي منطقة العينين بقطنة مبللة بهذه المياه.

 

- كما أن الملح الغني بمضادات الأكسدة يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة، وبالتالي يحمي بشرتك من التجاعيد الصغيرة التي قد تظهر في محيط العينين والفم. فاستخدميه للحفاظ على شباب البشرة.

 

- يعمل الملح عمل المطهّر والمنظّف، إذ يساعد على التنظيف بعمق ويتغلغل في داخل المسام لإزالة السموم التي تساهم في ظهور البثور وحب الشباب على الوجه. كما انه يساهم في القضاء على الإفرازات المضرة بالبشرة، ويحميها من إنسداد المسام.

 

- يمنح الملح الأظافر اللمعان، وهو مع الليمون يعملان على التخلص من اصفرار الأظافر لتبقى أكثر لمعاناً.

 

- يساعد الملح في علاج فروة الرّأس لأنّه يمتصّ الرّطوبة والزّيوت الزّائدة من الجلد ممّا يمنع نمو الفطريات وقشّرة الرّأس.

 

اقرأوا المزيد عن الملح على هذه الروابط:

 

استعيدي رشاقتك مع ملح أسبوم للتنحيف!

هل يزيد الملح الوزن؟ اليكم الجواب الصحيح عن هذا التساؤل

هل يعد التوقف عن تناول الملح أمراً خاطئاً؟

 

‪ما رأيك ؟