ثابروا على أكل الملوخية الصحية لخسارة الوزن

ثابروا على أكل الملوخية الصحية لخسارة الوزن

الملوخية مفيدة لكل الاجسام ففيها الكثير من الفيتامينات المهمة كما أنها توصف للحوامل من خلال احتوائها على حمض الفوليك والسيلينيوم وفيتامينات ومعادن مهمة لتكون الجنين، وهي أيضاً يوصى بها للرجيم على شرط طهوها بشكل صحي، لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي معلومات مفيدة حول رجيم الملوخية وفوائده للجسم. 

 

كيفية تحضير الملوخية الصحية

 

إن كنت تريدين تجربة الملوخية الصحية لتتمتعي بجسم نحيف وجميل عليك أن تطبقيها بطريقة خالية من الدسم ألا وهي:

 

المقادير

 

- باقة من الملوخية الطازجة المفرومة (او المعلبة)

- حبة من البصل

- 10 فصوص من الثوم

- ملعقتان كبيرتان من الكزبرة

- رشة من الملح

- رشة من الفلفل الأسود

 

طريقة التحضير

 

تصب هذه المكونات كلها في وعاء من الماء وتغلى على النار ليتكون منها المرق فتصفينه وعند جهوز المرق تصبين الملوخية فيه وتتركيها لتنضج.

 

فوائد الملوخية للرجيم

 

المعلومة الأولى والأهم هي ان الملوخية تحتوي على مستوى منخفض جداً من السعرات الحرارية فكل ١٠٠ غرام من الملوخية يحتوي على ٥٨ سعرة حرارية وعند طبخها لا يجب ان يضاف اليها الزيت لأن كل ملعقة من الزيت تحتوي على ٤٥ سعرة حرارية. تشمل الملوخية الكثير من الألياف الغذائية التي تسهل عملية هضم الأطعمة كما أنها تحمي الجسم من الإمساك. الى جانب ذلك هي تحافظ على مستوى السكر بالدم. 

وصفة الملوخية الصحية مهمة جداً وقليلة الدهون وبالتالي هي مناسبة أيضاً لمرضى القلب، ومن جانب آخر هي تحتوي على كمية جيدة من الصوديوم مما يساهم في تقليل الملح في الطعام. ينصح في حال الرجيم تناول الملوخية مع الأرز الأسمر الذي يبطئ عملية امتصاص السكر في الدم على عكس الأرز الأبيض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

حضّري الملوخية بالجمبري لالذ افطار

تعرّفوا على فوائد طبق من الملوخية

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟