لشعر لامع وصحي استعيني بزيت البابونج

لشعر لامع وصحي استعيني بزيت البابونج

إنّ إستعمال زيت البابونج ذات الفوائد المتعددة قد يكون كافٍ لمساعدتك على التخلص من الكثير من المشاكل في الجلد والبشرة، وحلّ مشاكل الشعر. فزيت البابونج مفعوله سحري فعلاً على الشعر، وسنكتشف ابرز ما ستحققينه عند استخدامه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد زيت البابونج للشعر

 

- تألق الشعر: إن إضافة القليل من زيت البابونج الى الشعر بعض شطفه يعطي تألقاً للشعر بشكل طبيعي، كما أن وضع القليل من قطرات هذا الزيت مع الحنة قد يساعد على إغناء لون شعرك وإعطاءه لمعانلً جميلاً.

 

- التخلص من القشرة: لقمل الشعر والتخلص من القشرة يأتي زيت البابونج في المرتبة الأولى ومن الممكن استعماله كمرطب لفروة الرأس فبالتالي يساعد على التخفيف من الحكة المزعجة وتهيج البشرة المصاحب لها.

 

- مرطب وملطف للشعر: من المعروف أن مغلي البابونج يساعد على الإسترخاء وكذلك الزيت له الخصائص نفسها، وهو فعال على أنواع الشعر الجاف والمتقصف فيبقي على مستوى ترطيب مرتفع ويقوي الشعر من الداخل الى الخارج.

 

- زيت البابونج لمحاربة الإكتئاب: تساعد رائحة هذا الزيت على التخلص من جو الكآبة الذي يعيشه بعض الأشخاص بخاصة النساء إذا تعرضن للكثير من الضغط اليومي أو كن امهات عاملات، ما قد يؤثر سلبياً على صحة شعرهن أو يسبب بتساقط الشعر أو الحصول على شعر خفيف.

 

وصفة من زيت البابونج لشعر حيوي

 

- ربع كوب من زيت البابونج

- ٣ ملاعق كبيرة من عصير الليمون

- ملعقة كبيرة من العسل

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- ملعقة كبيرة من ماء الورد

 

التحضير: تخلط المكونات كلها في وعاء كبير حتى تتجانس مع بعضها، ثم يتمّ مدّ الخليط على الشعر النظيف وتوزيعه على كل الخصلات وتدليك فروة الرأس به. بعدها يتمّ تمشيط الشعر للتأكد من وصوله الى كل الخصلات. لا بد من ابقاء الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة ثم غسل الشعر بالماء والصابون.

 

تعرفوا على افضل زيوت الشعر من خلال الروابط التالية: 

 

استفيدي من زيت البابونج لشعر خالٍ من الشوائب

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

ما هي اهمية زيت الذرة للشعر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟