زيت اليانسون... الحل الاسهل لمشكلة القمل

زيت اليانسون... الحل الاسهل لمشكلة القمل

إنّ إهمال النظافة الشخصية أو التلكؤ بالإهتمام بها يعرضان الشخص للكثير من المشاكل الصحية وللإصابة بالكثير من الأمراض وبخاصة الجلدية منها. ومن أكثر الأمراض إحراجاً وإزعاجاً مشكلة القمل، وهي الحشرة التي تنمو في الرأس وتتكاثر جداً بين ليلة وضحاها. والمشكلة الأكبر أنها معدية أي أنها تنتقل من فرد الى آخر إن لم تعالج فوراً. وسنتعرف في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي على  كيفية محاربة القمل بزيت اليانسون.

 

اليانسون لمحاربة مشكلة القمل

 

يساعد تدليك فروة الرأس بزيت اليانسون لمدة ١٥ دقيقة ٣ مرات يومياً على التخلص من القمل الموجود على فروة الرأس. فاليانسون غير مؤذ لجلدة الرأس وله رائحة لطيفة كما أنه لا يسبب بأي عوارض جانبية ويجب على الشخص الذي يعاني من مشكلة القمل الإستحمام بمغلي اليانسون والمواظبة على استعمال الزيت حتى زوال المشكاة بشكل نهائي.

في حالات أخرى من الممكن إلى جانب زيت اليانسون صنع خليط مكون من زيت الزيتون والخل الأبيض وزيت اليانسون لأن هذا الخليط لا يساعد فقط للقضاء على مشكلة القمل بشكل نهائي بل يعمل على التخلص من الكثير من الميكروبات والفيروسات والإلتهابات الموجودة على فروة الرأس وذلك لعدم ظهورها مرة ثانية.

 

كيفية تحضير الخليط

 

- ملعقة كبيرة من زيت اليانسون

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض

 

يتمّ خلط كل المقادير في وعاء كبير حتى تتجانس وفركها على فروة الرأس بأقسام متساوية من كل الجهات وذلك قبل الإستحمام. يترك الخليط على الرأس ليتنقع لمدة ٣٠ دقيقة ثم فرك الشعر من جديد، وغسله بالماء الفاتر والصابون الذي يحتوي على معدل PH منخفض وذلك لتفادي الشعور بالحريق بسبب الجروح الموجودة على فروة الرأس نتيجة الحك المستمر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إحمي شعر طفلك من القمل على أبواب المدرسة

كيف يمكن التعامل مع الحالات الصحية المزمنة في المدرسة؟

إليكم الفوائد المتنوعة لزيت اليانسون صحّياً وجمالياً

‪ما رأيك ؟