سمعتِ كثيراً عن فوائد الاوميغا 3 الصحية... لكن هل تعرفين اهميته للشعر؟

سمعتِ كثيراً عن فوائد الاوميغا 3 الصحية... لكن هل تعرفين اهميته للشعر؟

الحصول على الشعر الحيويّ واللماع والغنيّ هو من الأمور التي تعلّق المرأة أهمية كبرى عليها، خصوصاً وأن الشعر هو تاج المرأة، وعنصرٌ أساسيٌّ من إبراز جمالها وأنوثتها بطريقة ملفتة. وفي هذا الإطار، أردنا اليوم أن نطلعك من خلال موقع صحتي على أبرز الفوائد التي تقدّمها مادة أوميغا 3 للشعر، خصوصاً إن كنت تبحثين عن العلاج الصحيّ المناسب لمشاكل الشعر التي تعانين منها. 

 

ما هي فوائد الأوميغا 3 للشعر؟ 

 

- من أبرز الفوائد التي يوفّرها الأوميغا 3 للشعر هي القدرة على محاربة الجفاف الذي يصب فروة الرأس نتيجة العديد من العوامل الخارجية والجلدية، لذا إن استخدام مواد تنظيف الشعر الغنية بهذه المادة تساهم في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن الأوميغا 3 تحمي الفروة من الحكة القوية التي تنجم عن الكثير من العوامل المؤثّرة في فروة الرأس. وهذا الأمر غالباً ما يكون مزعجاً للنساء. 

 

- أيضاً من الفوائد الكثيرة التي توفّرها مادة أوميغا 3 للشعر أنها تحميه من ظهور القشرة التي تكون مرتبطة في غالب الأحيان بجفاف فروة الرأس، فمن خلال الحرص على ترطيب الفروة، تساعد الأوميغا 3 على القضاء على مشكلة القشرة التي تسبّب الإزعاج لغالبية الأشخاص. 

 

- هذا ونلفت إلى أن الأوميغا 3 مفيدة جداً على صعيد تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف، وبالتالي تعتبر مفيدةً جداً على صعيد حماية الشعر من التساقط نتيجة ضعف البصيلات التي تلعب دوراً كبيراً على صعيد تمتينه والحفاظ على سلامته. 

 

- وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الأوميغا 3 توفّر للشعر الغذاء الكامل والصحيّ ليمنحه الصحّة والرونق واللمعان، وبالتالي فهي تعتبر أحد أهمّ العناصر المغذية المحاربة لتلف الشعر وبهتان لونه وعدم حيويته. 

 

- ومن الأمور أيضاً التي تمنحها الأوميغا 3 للشعر أنها تنشّط الدورة الدموية على صعيد الفروة، ما يجعلها أكثر خصوبةً لجهة تمتين الشعر ونموّه باستمرار وبشكلٍ كثيف. 

 

هذه المعلومات ليست طبيّة أو مثبتة علمياً، وهي ناتجة عن تجارب تمّ مشاركتها في الدراسات أو تجارب شخصية لأشخاص إكتشفوا فوائد أوميغا 3 للشعر.

 

يقدّم لكم موقع صحتي ماكسات طبيعية عديدة للشعر:

 

جربي افضل الزيوت الطبيعية لتكثيف شعرك

البروتين الطبيعي أساسي لشعرك... إكتشفي السبب!

جرّبي خلطات الموز هذه على شعرك ولن تتخيّلي النتيجة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟