ما هي افضل طريقة لطبخ اللحم؟

ما هي افضل طريقة لطبخ اللحم؟

تختلف طريقة طبخ اللحم بين مجتمع وآخر، كما انها تختلف من شخصا الى آخر، ففي حين يحبها بالعض مطهية بشكل كامل، يفضل لبعض الآخر ان تكون اقل طهواً، في حين يلجأ اشخاص كثر الى تناولها من دون طهي. الا ان عملية طيخ اللحم لا تقتصر فقط على طريقة وضعه بطنجرة الضغط على النار، بل انها تحتاج الى الكثير من التحضير ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل طريقة طبخ اللحم والمراحل التي يجب أن تمر بها بتحصلي على مذاق رائع.

 

طريقة طبخ اللحم

 

لا تقتصر طريقة طبخ اللحم على وضعه على النار، بل ان العملية تبدأ منذ لحظة شراء قطع اللحم اذ يجب أن يكون لون اللحم البقري أحمر فاتح بينما لون اللحم العجل لونه وردي فاتح، وبالتالي لا يجب شراء اللحم الذي يكون لونه رمادي أو ذو الرائحة الكريهة.

وعند شراء اللحم الطازج يجب أن يوضع في الثلاجة حتى لا يفسد اللحم لمدة لا تتعدى اليومين أو الثلاثة ايام لكي لا يفسد اللحم. وعند الحاجة للحوم يتم إخراج الكمية التي انت بحاجة لها من الفريزر وتترك في درجة حرارة الغرفة حتى يذوب الثلج عنها. ويشار في هذا الاطار الى ضرورة الابتعاد كلياً عن وضع اللحم المثلج في الماء الساخن لأنه سيتسبب بتغيير لونها وتكوين قطع دم داخل اللحم.

بعد ذوبان الثلج عن اللحم يجب العمل علىغسل اللحم تحت الماء الجارى لتنظيفه ويجب أن يكون الماء بارد،  لازالة كل ترسبات الدم التي تكون قد علقت عليه نتيجة عملية ازالت الثلج. وبهذا يصبح اللحم جاهزاً للطبخ ان عن طريق السلق أو الشوي.

اذا اردتي شوي اللحم ما عليك سوى وضع المطيبات التي تريدين اضافتها الى قطع اللحم ووضع اللحم على النار وانتظاره حتى ينضج بالطريقة التي تحبينها سواء ناضج جداً او قليل النضوج. انا اذا اردتي سلق اللحم فما عليك سوى ملئ 2/3 وعاء عميق بالماء ووضع  بصلة كبيرة و2- 3 حبات جزرة متوسطة والمطيبات التي تريدين اضافتها الى اللحم سواء البهارات أو الغار، او القرفة ويترك على نار منخفضة حتى تغلي الماء ثم يضاف اللحم. ويجب أن يغلى اللحم لمدة 30- 50 دقيقة اما اذا اردتي الحصول على نتائج اسرع ما عليك سوى وضع اللحم في طنجرة الضغط.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع اللحم من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تعرفين انّ اللحم اصبح فاسداً؟

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول لحم الديك الرومي؟

اليكِ طريقة طهي الدجاج بشكل صحّي

‪ما رأيك ؟