عادات خاطئة لا بدّ من أن تتجنبوها بعد تناول الطعام!

عادات خاطئة لا بدّ من أن تتجنبوها بعد تناول الطعام!

 

تناول الطعام الصحي والانتباه جيّداً إلى نسبة السعرات الحرارية ليس أبداً بالأمر الكافي، فما تفعلوه مباشرةً بعد الوجبة مهم بنفس القدر. على الرغم من أنكم قد سمعتم عن فوائد المشي بعد الأكل، إلّا أن هناك بعض الأمور التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الصحة بعد تناول الطعام، إليكم أهمها خلال السطور القادمة.

 

عادات خاطئة بعد تناول الطعام

1

تناول الفواكه للتحلية

يختار البعض تناول الفواكه فور إنهاء الوجبة وذلك كونها غنية بالسكر الطبيعي ما يساعد على إشباع رغبة الجسم وحاجته للسكر. لكن تناول الفواكه في الواقع ليس طريقة مثالية لإنهاء وجبة. سوف تتعثر الألياف الموجودة في الفاكهة مع الأطعمة الأخرى وتستغرق وقتاً طويلاً للهضم، هذا قد يسبب عدم الراحة في المعدة وحتى انتفاخ البطن. يجب أن تتناولوا الفواكه قبل الوجبات أو على الأقل ساعة بعد الوجبة.

2

تنظيف أسنانكم بالفرشاة

 إن تنظيف الأسنان بالفرشاة هي عادة جيدة قبل النوم ولكنها سيّئة جداً مباشرةً بعد تناول اطعام. فالفرشاة بعد الأكل ستزيل طبقة المينا عن الأسنان، تاركة أسنانكم عرضة للتلف، من هنا يجب أن تنتظروا ما لا يقل عن 30 دقيقة إلى ساعة بعد الوجبة قبل تنظيف الاسنان.

3

النوم

 بعد تناول وجبة جيدة ومرضية، فإن أخذ قيلولة سيكون أفضل شيء يجب القيام به. ولكن النوم يمنع الجسم من هضم الطعام واستخدام السعرات الحرارية التي تناولتها. ستشعرون بالانتفاخ وتتطوّر عندكم مشكلة في الجهاز الهضمي.

4

 

الاستحمام

 بعد تناول وجبة ساخنة، قد تبدو فكرة الاستحمام بالماء الساخن مغرية. قد يبدو حوض الاستحمام جذاباً أيضاً، لكن في الواقع يجب أن تبتعدوا عن الإستحمام فوراً بعد الإنتهاء من تناول الوجية لأن ها الامر يزيد من تدفق الدم إلى اليدين أو الساقين ويقلل من التدفق إلى البطن. كما أنه يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم مما يعوق عملية الهضم.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

‪ما رأيك ؟