عادات يومية تقف وراء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

عادات يومية تقف وراء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

إن المظهر الشاب والحيوي هو مطلب تسعى إليه جميع النساء إجمالاً، وهن يبحثن عن الطرق التي قد تساعدهن في الحفاظ على بشرة نضرة وحيوية ومرنة. ولكن ما لا تعرفه كثيرات منهن هو أن بعض التصرفات اليومية التي يقمن بها من شأنها أن تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة. فاكتشفي معنا من خلال السطور التالية ما هي العادات التي تسبب شيخوخة البشرة.



1

النوم بوضعيات خاطئة ولفترة قصيرة: فقلة النوم، أي لفترة زمنية تقل عن 7 ساعات في اليوم من شأنها أن تسبب ظهور الهالات السوداء والانتفاخ في المنطقة المحيطة بالعيني، كما أنها أيضاً تؤدي إلى إجهاد البشرة وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها. ومن ناحية أخرى، فإن النوم على الجانل أو على البطن من شأنه أيضاً أن يسبب ظهور الخطوط في البشرة وذلك لأن قدرة البشرة على استعادة شكلها المالس بعد الإستيقاظ من النوم تخف مع مرور الوقت بسبب ضعف الأنسجة الضامة ومستويات الكولاجين.

2

التوتّر: فالقيام بأكثر من مهمة واحدة في الوقت عينه والعمل في أجواء من الضغط والتوتّر يحفّز عمل الشوارد الحرة في الجسم، وهي عبارة عن جزيئات تؤذي الخلايا وهي مسؤولة عن علامات الشيخوخة في البشرة . لذلك فإن الإسترخاء والهدوء هما من العوامل الأساسية المفيدة في الحفاظ على بشرة نضرة. وأيضاً فإن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يساعد ضمن الإطار نفسه لأن مضادات الأكسدة الموجودة بشكل رئيسي في الفواكه والخضروات الطازجة تحارب الشوارد الحرة وتمنح الحيوية للبشرة.

 

3

التدخين وشرب السوائل بالقشة: فعملية شد الشفاه التي يتطلبها كل من تدخين السجائر والشرب بواسطة القشة من شأنها أن تسبب ظهور التجاعيد حول الشفاه، ذلك إضافة إلى أن الدخان المنبعث من السيجارة يسبب الجفاف والتكسّر في البشرة لا سيما المنطقة المحيطة بالعينين.

4

الإكثار من المكياج: وذلك لأن مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها بشكل يومي على البشرة، وخاصة البودرة، تسبب انسداد المسامات ولا تسمح للبشرة بالتنفّس جيداً مما يصيبها بالتكسر والجفاف ويساعد في ظهور التجاعيد. كما أن النوم من دون إزالة المكياج من شأنه أيضاً أن يسبب هذه المشاكل في البشرة، أضف إلى ذلك أن الإكثار من فرك الوجه بقوة هو أيضاً يؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.  

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟