عصير الشمام سيذهلكم بفوائده!

عصير الشمام سيذهلكم بفوائده!

الشمام من الفواكه التي يعرفها الجميع نظراً لانتشاره في مختلف دول العالم. والشمام واحد من اهم فاكهة الصيف المحببة والمرغوبة، فيما لعصير الشمام فوائد غذائية كثيرة لا سيما بسبب قدرته على ارواء العطش وتبريد الجسم في حر الصيف الساخن بالاضافة الى المذاق اللذيذ. كما ان غناه بالفيتامينات والعناصر المعدنية والالياف والسكريات البسيطة يجعله في مقدمة المغذيات للجسم. فاكتشفوا معنا المزيد من المعلومات عن عصير الشمام في هذا الموضوع من موقع صحّتي.

 

هل تعلم أنّ الشمام هو مضاد للسرطان وأمراض القلب؟

 

حالات حصر البول

عصير الشمام علاج قوي وفعال في حالات حصر البول تحديداً عند الأطفال وكبار السنّ. فشرب عصير الشمام بكميات معتدلة يساعد في عملية إدرار البول، ومدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحفّز عملية إدرار البول.

 

حالات الإمساك

يُنصح بتناول عصير الشمام في أوقات الصباح الباكر على الريق لمعالجة الإمساك، لإنّه يحتوي على ألياف غنية تعمل على طرد الفضلات التي تكون محيطة بجدار الأمعاء، ومن أكثر الفئات التي تعاني من الإمساك هي فئة الحوامل، ولذلك يفضّل للمرأة الحامل أن تتناول عصير الشمام بكميات معتدلة حتى تتخلّص من الإمساك.

 

اليكِ ابرز الخطوات للحفاظ على جمالك هذا الصيف

 

الفائدة الجمالية

عصير الشمام مفيد للتخلص من النمش والكلف الذي يظهر على الوجه، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي بكثرة، وبالتالي فإنّه يساعد في تنقية وتصفية البشرة من آثار الكلف والنّمش. هو أيضاً من المصادر المغذية التي تساعد على تقوية وتغذية جذور الشعر، ويمكن الاستفادة أيضاً من هذا العصير في صنفرة الوجه وتقشير البشرة، فيمكن هرس قطعة من الشمام حتّى تصبح طرية ومن ثم وضعها على الوجه كقناع لمدّة خمس عشرة دقيقة كأي قناع يوضع على الوجه.

 

الرشاقة وتخفيف الوزن

يعتبر عصير الشمام من العصائر المهمّة في عملية تخفيف الوزن، لأنّه يعمل على إذابة الدهون أو الشحوم المتراكمة في الجسم عند منطقة البطن والأرداف، ولذلك ينصح أصحاب الوزن الثقيل أو الذين يعانون من السّمنة بتناول الشمام وعصير الشمام حتّى يتم التخلّص من الوزن الزّائد والوصول إلى وزن معتدل، لأنّ نسبة السّعرات الحرارية فيه تكون قليلة جداً.

 

اليكم رجيم فعال لخسارة الوزن دون رياضة

 

الوقاية من الأمراض

يساعد تناول عصير الشمام على حماية الجسم من إصابته بالكثير من الأمراض، لأنّه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم بشكل خاص من بعض أنواع مرض السرطان تحديداً سرطان الجلد. وعصير الشّمام مفيد لحالات المرضى الذي يعانون من أمراض القلب والشرايين، ومرضى السكري لأنّه يحتوي على نسبة قليلة من السّكر، وينصح به في علاج البواسير، وكذلك المصابين بالروماتيزم والنقرس.

‪ما رأيك ؟