عصير الطماطم من اهم علاجات فقر الدم

عصير الطماطم من اهم علاجات فقر الدم

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة فقر الدم، نتيجة سوء التغذية التي يتعرضون لها، الا ان هذا الموضوع لن يعود  بعد اليوم مشكلة، لا سيما في ظل وجود التوعية الصحيحة والقدرة على التخلص من هذه المشكلة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد عصير الطماطم لفقر الدم.

 

فوائد عصير الطماطم لفقر الدم

 

قد لا يعرف الكثيرون ان عصير الطماطم يحتوي على جميع الكاروتينات الرئيسية من ألفا وبيتا كاروتين، لوتين، والليكوبين، هذا اضافة الى وجود الكثير من المعادن والعناصر التي تمد الجسم بما يحتاجه من الحديد وغيره من العناصر المفقودة ليستعيد قوته من جديد.

ومن هنا تشير الابحاث والدراسات التي أجريت على الطماطم الى ان مادة الليكوبين ارتبطت بانخفاض 90٪ من خطر الإصابة بفقر الدم، كما ان الفيتامينات الأخرى الموجودة في الطماطم وعصير الطماطم لها فائدة كبيرة جداً لامداد الجسم بكل ما يحتاجه لاستعادة نقص الفيتامينات والمعادن ليستعيد دورته الدموية من جديد ويشفى تماماً من فقر الدم .

كما ان البوتاسيوم الموجود في عصير الطماطم، يعد واحداً من المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، حيث قد يحتوي كوب من عصير الطماطم على حوالي 534 ملليغرام من البوتاسيوم، وبالتالي فان هذا الأمر يساعد بشكل كبير على علاج فقر الدم.

في المقابل، قد لا يعرف الكثيرون ان قشور الطماطم تحتوي ايضاً على نسبة عالية من الكاروتينات ومن هنا يأتي تشديد الاطباء الدائم بعدم تقشير الطماطم او التخلص من القشر كونه يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة والفيتامينات التي تحتويها الطماطم نفسها، وبالتالي يساعد بشكل كبير على الحماية من فقر الدم والعمل على علاجه.

 

لفقر الدم اسباب وعلاجات عدة تعرفوا إليها من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي أسباب فقر الدم؟

هل العسل مفيد لعلاج فقر الدم؟

حقائق مميزة يجب ان تعرفوها عن الدم

‪ما رأيك ؟