هل يمكن للحامل تناول الباذنجان؟

هل يمكن للحامل تناول الباذنجان؟

تعتني المرأة الحامل كثيراً بصحتها ونظامها الغذائي ومن هنا تحرص على تناول أفضل الاطعمة التي تمد جسمها وجسم الجنين بالكثير من الفيتامينات الضرورية، لصحتها ولنموه على حد سواء. ومن المأكولات التي تحرص الحامل على تناولها هو الباذنجان نظراً لما له من فوائد جمة على صحة الانسان. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدين معرفته عن فوائد واضرار الباذنجان للحامل.

 

فوائد الباذنجان للحامل

 

- يقي الجنين من تشوهات الولادة: ان حمض الفولات وحمض الفوليك الموجود في الباذنجان يعتبر من العناصر الغذائية الاساسية لفترة الحمل لانه يمنع تشوهات الجنين.

 

- يعزز نمو الجنين: ان الباذنجان يحتوي على الفيتامين C وA وE وحامض النيكوتين الذيني عتبرون من الفيتامينات الضرورية جداً لنمو مثالي للجنين.

 

- ينظم مرض السكرى اثناء فترة الحمل: اذا كانت الحامل تعاني من السكري اثناء فترة الحمل فلا بد من اضافة الباذنجان الى نظامها الغذائي اليومي لانه يساعد على تنظيم السكر اثناء فترة الحمل.

 

- يعالج الامساك وعسر الهضم: يساعد الباذنجان على تسهيل الهضم للحامل وامتصاص المواد الغذائية من الجهاز الهضمي كما يعالج عسر الهضم كونه واحد من المصادر المهمة للاياف والذي يسهل حركة الامعاء ويقلل من حدوث الامساك اثناء فترة الحمل.

 

الاثار جانبية لتناول الباذنجان اثناء الحمل

 

- يسبب الاجهاض: ان الباذنجان يحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات النباتية التي تمتلك خصائص تحفز الحيض وبالتالي فان التناول اليومي قد يؤدي الى حدوث اجهاض والى العديد من المضاعفات.

 

- يزيد من خطر الولادة المبكرة: ان الفرط في تنول الباذنجان يحفز من تقلصات الرحم ومن الممكن ان يؤدي الى الولادة المبكرة او الاجهاض.

 

- الحموضة: يمكن ان يؤدي التناول الكثيف للباذنجان الى شعور الحامل بالحموضة وعدم الراحة كما انه قد يؤدي الى عدم وجود سلاسة في الحمل.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

لكل حامل... لا تستغني عن الثوم

نظام غذائي مناسب للحامل النباتية

‪ما رأيك ؟