كيف سيساعدكم عصير الليمون على التخلص من الوزن الزائد؟

كيف سيساعدكم عصير الليمون على التخلص من الوزن الزائد؟

لعصير الليمون العديد من الفوائد الصحية والغذائية ويعمل على تقوية مناعة الجسم ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات لصحة الإنسان كما يعتبر عصير الليمون فعالّاً في خسارة الوزن فهو يعمل كمضاد للأكسدة ويعمل على حرق الدهون. ويُعتبر رجيم عصير الليمون من اشهر الحميات التي يعتمدها النجوم كأساس لحياة صحية وقد اعتمدته النجمة بيونسه ويقوم على الماء و الليمون ويسمح بخسارة ٤ كيلوغرامات في الشهر ويساعد على تسريع عملية الأيض وتذويب الدهون المتراكمة شرط أن يترافق ذلك مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن  وشرب ما لا يقل عن ليترين من المياه يومياً.

 

وصفات للرجيم ترتكز على عصير الليمون

 

ان العديد من الحميات ترتكز على عصير الليمون وهي فعالة جدا ومن هذه الوصفات:

 

- الوصفة الأولى تقوم على مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وملعقتي طعام من عصير قيقب ونصف لتر ماء وكمية قليلة من الفلفل الأحمر. وينصح بتناول هذا الشراب مرة واحدة كل ساعتين مع الحرص على خلط مكونات هذه الوصفة قبل تناوله مباشرة.

- اما الوصفة الثانية تقوم على خلط ملعقتين صغيرتين من الكمون مع كوب من الماء المغلي وليمونة مقطعة لشرائح وينصح بتركه طوال الليل ويشرب صباحا على الريق لحرق الدهون.

- الوصفة الثالثة تقوم على مزج  قشر الليمون مع نصف لتر ماء وملقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وينصح بشرب هذا المشروب قبل تناول وجبة الإفطار.

 

نظام غذائي يقوم على عصير الليمون

 

- ينصح بشرب كوب من عصير الليمون على الريق وانتظار نصف ساعة ثم تناول الفطور مكون من كوب من اللبن أو كوب من حليب الصويا أو اللوز أو اي حليب نباتي و٦ حبات من اللوز النيء أو ٣ ملاعق كبيرة من الشوفان أو قطعتين من توست الرز مع ٣٠ غرام من الجبنة البيضة وكوب من فواكه.

- عند الظهر ينصح بتناول كوب من خلطات عصير الليمون مع حبة فواكه وملعقة كبيرة من بذور عباد الشمس أو بذور اليقطين.

- عند الثانية من بعد الظهر  ينصح بتناول ٣ أكواب من الفول أو العدس مع سلطة فيها عصير الليمون او ١٥٠ غرام من صدر دجاج مشوي أو فيلة السمك مع سلطة خضار.

- عند الرابعة من بعد الظهر ينصح بأخذ كوب من عصير الليمون المحضر مسبقا و5 حبات من المشمش المجفف أو 3 حبات من التمر المجفف. 

- عند السابعة ينصح بتناول عشاء مكون من ١٢٠ غرام من السمك المشوي أو من صدر الدجاج  أو بيضتين مسلوقتين مع نصف كوب من الخضار المسلوق وعصير الليمون.  يجب التركيز أن يكون العشاء دائما ساعتين أقله قبل النوم.

- قبل النوم بساعة ينصح بتناول كوب من عصير الليمون الفاتر أو الساخن.

 

اقرأوا المزيد عن رجيم العصائر من خلال الروابط التالية:

 

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

رجيم الاناناس والكيوي... لخسارة الوزن سريعاً

تعرفوا الى ريجيم العصائر لإنقاص الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟