الكولاجين هو الحل الأنسب لعلاج الشعر التالف

الكولاجين هو الحل الأنسب لعلاج الشعر التالف

لا تبحثيعن علاج للشعر التالف في الكريمات الغريبة وغير المفيدة بينما علاج الشعر بالكولاجين هو الأنسب لك ونحن اليوم سنفسر لك أكثر من موقع صحتي الاهمية التي يحملها علاج الشعر بالكولاجين لكي تعتمدينه.

 

أهمية الكولاجين

 

الكولاجين هو بروتين قوي للغاية يتون من الأحماض الامينية المتواجدة في الجسم وهو العنصر الأساسي في تركيبة الجلد والأسنان كما الشعر والاظافر. في مرحلة ما بعد ال25 من العمر يبدأ الجسم بفقدان هذه المادة وكلما زاد عمر الإنسان قل إنتاج الكولاجين في الجسم فيصبح التعويض عنه ضرورياً ومن أهم ما يتأثر في تراجعه هي البشرة والشعر. الشعر يتعرض للكلور كما للأشعة ما فوق البنفسجية وحرارة المجفف والصبغات وسحب الللون...أخيراً يصبح الشعر باهتاً وتالفاُ ومتشابكاً ومقصفاً. 

 

فوائد قناع الكولاجين للشعر

 

يحمل قناع الكولاجين عدة فوائد للشعر ومن بينها أنه يساعد على ترميم الشعر التالف والخشن ويصحح الشعرة المتقدمة في العمر كما وأنه يجعل الشعر أكثر نعومة. يمنح الكولاجين شعرك لمعاناً جذاباً ويقوم بتعويض نقص الكولاجين في الشعرة وينشط كذلك الدورة الدموية في الرأس ويفك تشابك الشعر ويجعله أكثر كثافة. يمنح الكولاجين الشعر رائحة جميلة ويعالج الضرر الذي أصابه وبالمقابل يحميه من الشيخوخة. 

 

علاج الشعر بالكولاجين

 

من أجل علاج الشعر بالكولاجين يجب استخدام إبر الكولاجين في المساء يومياً مع توزيعها على الفروة الجافة مع تدليك يستمر لخمسة دقائق ويترك بعدها الشعر من دون غسل. تكرر العملية لمدة شهر وبالطبع ينصح باستشارة طبيب جلد قبيل الشروع بها أو حتى خلالها. من ناحية اخرى ولتعزيز الكولاجين في الجسم يجب على المرأة أن تواظب على أكل الخيار والفاكهة واللوز والجوز النيء...

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مادة الكولاجين؟

ماسك الكولاجين... للإبتعاد عن الشيخوخة

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟