هكذا تطبقون حمية الحامض لخسارة الوزن

هكذا تطبقون حمية الحامض لخسارة الوزن

من أكثر النصائح التي تعطى هي شرب الحامض مع القليل من الماء على الريق في فترة الصباح كي يتمكن الجسم من الحصول على الكثير من الإفادة منه لأن شرب الماء والحامض له فعالية كبيرة في التنحيف بما أنه يعد من أكثر الطرق أمانة لتخفيض الوزن بما أنه لا يملك آثار جانبية كالأدوية المصنعة المستعملة للتنحيف.

 

طريقة شرب الحامض مع الماء صباحاً

 

يغلى الماء مع الزنجبيل على النار ثم يترك حتى يفتر قليلاً وبعد ذلك تضاف إليه شرائح الحامض ويشرب قبل تناول وجبة الفطور بفترة نصف ساعة على الأقل. يساعد هذا المغلي على التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة والشحم الموجود في الجسم ويساعد على تصحيح أساليب التغذية الخاطئة التي قد نتبعها أحياناً ولا تقتصر الفوائد فقط على التخفيف من الوزن الزائد بل يحتوي هذا المشروب على الكثير من الخصال التي تساعد على مدّ الجسم بالطاقة اللازمة والتي يحتاجها هذا الأخير. بالإضافة الى ذلك لهذا المشروب عناصر غذائية عدة منها الفيتامين س والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف البوتاسيوم ما يجعله مصدراً مفيداً لتحفيز جهاز المناعة والتخفيف من حدة الإرهاق والتعب.

 

حمية الحامض

 

حمية الحامض والكمون: ملعقة صغيرة من الكمون، كوب من الماء يغلى على النار، حبة من الحامض مقطعة الى شرائح.

 

ينقع الكمون في الماء المغلي بالإضافة الى زيادة بعد القليل من الوقت شرائح الحامض ثم يترك المنقوع طوال الليل وبعدها يشرب في الصباح الباكر قبل تناول الطعام. تعمل هذه الوصفة على التخلص من الوزن الزائد للحصول على الوزن المثالي. من الممكن تعديل طعم المنقوع باستبدال الكمون بالقرفة او الزنجبيل للحصول على النتيجة نفسها ولكن بطعم آخر، ولا يجب أن ننسى عدم غلي المكونات بل نقعها في الماء من الليل الى الصباح الثاني.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الحميات الغذائية الصحية:

 

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

رجيم الليمون... تخلّصي من الوزن الزائد بأيام معدودة

رجيم الاناناس والكيوي... لخسارة الوزن سريعاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟