غير الثوم والبصل...هذه الأطعمة ايضاً تسبب رائحة الفم الكريهة!

غير الثوم والبصل... هذه الأطعمة ايضاً تسبب رائحة الفم الكريهة!

يعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط من الطرق الرائعة للحفاظ على فمٍ صحي ونظيف. ولكن قد تلاحظون انه وعلى الرغم من الإلتزام بهذه العادات الصحية، تبقى رائحة فمكم من وقت لآخر كريهة. في الواقع، هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تؤدي الى هذه الرائحة الكريهة، ومن الأفضل تنظيف الأسنان بعد تناولها. اليكم ابرزها في السطور القادمة!

اطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة

1

الحمضيات

تحبّ البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة البيئة الحمضية، لذلك من خلال تناول الكثير من الفواكه الحمضية، فأنتم عرضةً لهذه المشكلة خاصة إذا كنتم تعانون من ارتجاع الحمض المريئي. من هنا، وبعد تناول الحمضيات، يمكنكم تناول علكة خالية من السكر بعد لتحسين رائحة فمكم. (التركيز على الأنواع الخالية من السكر، حيث تحب البكتيريا أيضاً أن تتغذى على السكر).

 

2

الأطعمة الغنية بالبروتين

يمكن أن يؤدي تناول كمية زائدة من البروتين (على سبيل المثال، أثناء اتباع نظام غذائي عالي البروتين) إلى رائحة الفم الكريهة، وذلك بفضل إنتاج الجسم للأمونيا أثناء تكسيره أثناء عملية الهضم.

للمساعدة في تقليل رائحة الفم الكريهة عندما لا تكون فرشاة الأسنان في متناول اليد، جرّبوا تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك (السبانخ وبذور اليقطين والحمص)، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في البلاك وتقليل رائحة الفم الكريهة.

3

الأسماك المعلّبة

على عكس الأسماك الطازجة، فإن الأسماك المعلبة (مثل التونة والسلمون) لديها الوقت للتأكسد والتفاعل مع العناصر الأخرى. ان الرائحة الكريهة تأتي من مركب موجود في الأسماك يسمى ثلاثي ميثيل أمين الذي يلتصق ببعض السوائل الأخرى مثل الريق في الفم.

في الواقع، ان العلكة الخالية من السكر يمكن أن تساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة في هذه الحالة ايضاً.

4

صلصة الطماطم

إن حموضة الطماطم، مثل الحمضيات، يمكن أن تتسبب في تراكم الأحماض في الفم وتعزز نمو البكتيريا. يمكن أن تؤدي هذه البكتيريا المزعجة إلى رائحة الفم الكريهة.

عندما تتناولون المعكرونة مع الصلصة الحمراء، احتفظوا بكوب من الماء في متناول يدكم لشربه بعد الوجبة على الفور للحفاظ للسيطرة على البكتيريا وتجنب رائحة الفم الكريهة.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟