فصّ من الثوم صباحاً سيغيّر حياتك إذا كنت تعاني من السمنة!

فصّ من الثوم صباحاً سيغيّر حياتك إذا كنت تعاني من السمنة!

الثوم هو واحد من أنواع النبات التي تدخل في الكثير من المأكولات الشعبية وترافق العديد من أنواع اللحوم لا سيّما الدجاج، وتنتشر زراعة الثوم في معظم دول العالم، ويتميّز الثوم بوجود بصيلة تحت الأرض متكوّنة من عدّة فصوص منه، أمّا أوراقه فهي شريطيّة بطريقة غليظة، ولها رائحة نفّاذة مميّزة. الاّ انه وعلى الرغم من الرائحة التي قد يسببها تناول الثوم في الفم، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد على صحة الانسان، ويعتبر التنحيف واحدة منها قد لا تكون مدركة عند العديد من الاشخاص. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الثوم للتنحيف

 

يصنّف العديد من الخبراء في عالم التغذية الثوم بأنه ملك المواد الغذائية، انطلاقاً من أنه يُستخدم في العديد من المجالات أهمّها الجمال والصحة، ومن فوائد الثوم أنه يدخل في عملية إنقاص الوزن.

وفي هذا الاطار، أثبتت الدراسات الكثيرة التي أجريت على فوائد الثوم للتنحيف أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم في وجباتهم ينقص وزنهم، كما تقلّ مخازن الدهون لديهم.

 

ومن هنا يشدد الخبراء على ضرورة تناول ما لا يقلّ عن فصّ من الثوم على الريق الأمر الذي يساعد على حرق الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم، خصوصاً وان الثوم هو من الاغذية التي تساعد على التخلّص من الكرش بشكل نهائي. وبالتالي فهو واحداً من العلاجات الطبيعية للتخلّص من هذه المشكلة التي يعاني الكثيرون منها.

 

وصفة الثوم للتنحيف

 

أما للاشخاص الذين يصعب عليهم تناول فصّ من الثوم على الريق يمكن اللجوء الى واحدة من الوصفات الطبيعية التي تساعدهن على الاستفادة من فوائد الثوم الجمّة في هذا الاطار.

 

المكوّنات:

 

- خمسةُ فصوص من الثوم

- ثلاث حبات من الليمون الأصفر

- خمسة أكوابٍ من الماء

- بقدونس

 

طريقة التحضير:

 

بعد تقشير الثوم وتقطيع الليمون الى شرائح رقيقة، يوضع الماء على النار مع إضافة كلٍ من فصوص الثوم وشرائح الليمون، ثم يُترك ليغلي، ويُضاف إليه البقدونس، ويُبرّد جيداً، ويُصفّى في وعاءٍ مغلق، ويوضع الخليط في الثلاّجة، وتُشرب منه ثلاثة فناجين في اليوم بعد كلّ وجبة طعام.

 

تعرّفوا على المزيد من فوائد الثوم من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ماذا يحصل لو اُكل الثوم على الريق؟

ما الذي يجعل الثوم عنصراً أساسياً يساهم في التنحيف؟

تناول الثوم على الريق يخلصكم من مشاكل صحية كثيرة!

‪ما رأيك ؟