الأطعمة الخضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

الأطعمة الخضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

مما لا شك فيه أن الاطعمة الخضراء هي من الأمور المفيدة جداً على صحة الانسان ولذلك فان الاطباء ينصحون دوماً باستعمالها لما فيه من فوائد جمة. فما هي فوائد الاطعمة الخضراء؟ هذا هو محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

فوائد الاطعمة الخضراء

 

ان مادة الكلوروفيل الموجودة بكثرة في النباتات الخضراء تعد من ابرز الأمور المفيدة لصحة الانسان، لا سيما لأمراض المعدة، اضافة الى البول والسكري والقرح والجروح والأمراض الجلدية ورائحة الجسم السيئة، ما يجعلها منافساً للعقاقير الاصطناعية والمكملات الغذائية معاً.

 

ومن ابرز الاطعمة الخضراء المفيدة:

 

- البروكلي: هو أحد الاطعمة الخضراء المفيدة جداً حيث يعمل على الوقاية من السرطان ما جعله من أقوى الخضراوات المعترف بأهميتها في أي نظام غذائي صحي، كما يمكنه أن يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية عند المواليد ويحسن من قدرة الجهاز المناعي للجسم ويقوي العضلات.

 

- السبانخ: ان غنى السبانخ بالألياف وحمض الفوليك والفيتامينات يجعلها من المأكولات الخضراء المفيدة في تحسين الهضم والشفاء من الإمساك والإسهال وتفيد في صحة العين ومسالك الهضم. كما ان السبانخ هي من المأكولات الخضراء المفيدة جداً في الوقاية من الكثير من الامراض أبرزها أمراض القلب وسرطان البروستات. كما تحتوي الخضراوات الورقية على خصائص مضادة للالتهابات.

 

- الشاي الأخضر: يعد الشاي الاخضر من المأكولات الخضراء المضادة للأكسدة، كما أن له تأثيراً في تقليل الالتهابات ويساعد على الهضم ويحسن من قدرة الجهاز المناعي ويقوي أجزاء الخلية، وقد ثبت نجاح الشاي الأخضر كعلاج لالتهاب المفصل الرثواني ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الجلد.

 

- الكيوي: هو واحد من أكثر الأطعمة الخضراء فائدة، وذلك بفضل ارتفاع مستوى الفيتامين C به، كما يحتوي أيضا على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم مع عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، وهو بذلك غذاء مثالي للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية لخفض الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الاطعمة الاخضراء من خلال الروابط التالية:

 

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

الشاي الأخضر والزنجبيل... حين يتكاملان لخسارة الوزن

‪ما رأيك ؟