ما هي الأوقات المناسبة لشرب الشاي الأخضر؟

ما هي الأوقات المناسبة لشرب الشاي الأخضر؟

ماريا رعد
افضل وقت لشرب الشاي الاخضر

يُعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الساخنة الصحية، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة واحتوائه على الفيتامينات والمعادن وعدة فوائد أخرى أبرزها ارتباط الشاي الأخضر ارتباطاً وثيقاً بمفهوم حرق الدهون وخسارة الوزن، فهو عنصر أساسي في الرجيم، لكن ما هو الوقت الأنسب لشربه؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي لمعرفة الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر.

 

الأوقات المناسب لشرب الشاي الأخضر

 

اليكم 5 أوقات مناسبة لشرب الشاي الأخضر للحصول على فوائده الصحية العديدة:

- في الصباح: لا تشربوا الشاي الأخضر على معدة فارغة دون تناول الفطور صباحاً. بل بعد الفطور حوالي الساعة العاشرة صباحًا.

- بعد الوجبات الرئيسية: يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الهضم وحرق الدهون، فشربه بعد الوجبات الرئيسية يساهم في حرق عدداً أكبر من السعرات الحرارية.

- بين الوجبات: حيث يساهم في شعوركم بالشبع بسبب امتلاء المعدة، كما أنه يخفض نسبة الشهية لديكم.

- قبل التمارين الرياضية: يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين، التي تساعد على حرق المزيد من الدهون، وبدوره الكافيين يحفّز الطاقة ويرفع مستوياتها مما يجعلكم تمارسون التمارين الرياضية لفترة أطول.

- قبل النوم بساعتين: لا تشربوا الشاي الأخضر قبل النوم مباشرةً، بسبب احتوائه على الكافيين الذي يقلقكم ويزعج نومكم، بعد تناول وجبة العشاء وقبل ساعتين من النوم هو الوقت الأنسب مساءً.

 

ان الشاي الأخضر وحده ليس كفيل لمساعدتكم على خسارة الوزن، فاتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية هما الخطوتين الأساسيتين للتنحيف، وعندما يزاد الشاي الأخضر على نظامكم الغذائي يساهم في تسريع عملية خسارة الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

للقراءة أكثر عن مشروب الشاي الأخضر اضغطوا على الروابط التالية:

ما هو افضل توقيت لتناول الشاي الاخضر؟

رجيم الشاي الاخضر... ستلاحظون الفرق سريعاً!

الشاي الأخضر والزنجبيل... حين يتكاملان لخسارة الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟