فوائد الزعفران الصحية

فوائد الزعفران الصحية

الزعفران من اكثر انواع النبات استخداماً لتتبيل الاطباق الرئيسية خصوصاً في المنطقة العربية، لكن هي تعرفون ما هي فوائد الزعفران الصحّية؟ اكتشفوها عبر موقع صحّتي.

 

أولاً، يعتبر الزعفران مضاداً للتشنج، منبهاً للأعصاب. وقد استخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية، والتخفيف من غازات المعدة واضطراباتها ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد.

 

ثانياً، أثبتت الدراسات أنّ الزعفران يشكل علاجاً فعالاً ضد الاكتئاب، حيث أنّه مادة مفرحة بشكل قوي، فيمنع اعتلال المزاج والكآبة، ويبعد الأمراض النفسية كالوساوس والمخاوف. 

 

الزعفران يساعدك على التخلص من مشاكل البشرة

 

ثالثاً، ذكرت دارسة أنّ تناول الزعفران بانتظام، يجعل خلايا العين الدقيقة الضرورية للبصر أكثر مرونة وقوة في مقاومة الأمراض. كما أنّه يحمي العيون من الأذى الذي تسببه أشعة الشمس القوية، ويبطأ الإصابة بأمراض جينية مثل التهاب الشبكية الصباغي.

 

رابعاً، إنّ الزعفران ينشّط القلب ويمنع ارتفاع وتسارع ضرباته. كما أنه يخفض كهرباء الدماغ، خصوصاً في حالات الصرع حيث يعتبر دواءً مسكناً ومنشطاً للجهاز العصبي المركزي.

 

خامساً، يعتبر زيت الزعفران مضاداً للألم والتقلصات. فيزيل آلام الطمث وغشاء اللثة.

 

أخيراً، الزعفران يتحدى السرطان. ففي دراسة طبّية أثبت الباحثون أنّ بالإمكان استخدام الزعفران كعامل وقاية من السرطان أو في البرنامج العلاجي المخصص لهذا المرض، حيث يزيد من فعالية العلاج الكيماوي ويشجع آثاره المضادة للسرطان.

 

‪ما رأيك ؟