هل يمكن أن تتناول الحامل الزعفران؟

هل يمكن أن تتناول الحامل الزعفران؟

تحرص المرأة الحامل على الحفاظ على سلامتها وصحة جنينها، لذا فهي ترغب بتوفير الطعام المناسب له في مختلف الأوقات. فتكون حريصة على الإبتعاد عن الأطعمة المضرة بها. وفي هذا المقال من موقع صحتي نكتشف معاً حقيقة الزعفران، هل يضرّ الحامل؟ لمعرفة المزيد طالعي الأسطر التالية.

 

هل الزعفران مفيد للحامل أو مضر؟

 

- يعتبر الزعفران مفيداً للمرأة الحامل لأنه يساعدها في التخلص من بعض الآثار الجانبية للحمل، خصوصاً وأنه يحوي بعض المواد المساعدة في محاربة الإكتئاب والحزن اللذين يسيطران على الحامل خلال الأشهر التسعة، فهو يمنحها الراحة ويساعدها على الإسترخاء.

 

- أيضاً يعتبر الزعفران مفيداً للمرأة الحامل لأنه يساعد على تنظيم ضغط الدم لديها، من خلال قدرته على تهدئة الأعصاب وتعديل الدورة الدموية، وبالتالي تشعر الحامل بالإسترخاء والهدوء.

 

- وللزعفران القدرة على التخفيف من التعب الذي يحلّ على المرأة الحامل نتيجة الثقل بالوزن الذي يرتفع مع التقدم في مراحل الحمل، خصوصاً التعب الذي تشعر به الحامل عند الإستيقاظ من النوم.

 

- كما ان هذه النبتة تساعد في التخفيف من الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ، خصوصاً في المراحل الاولى من الحمل، حيث تكون هذه الأعراض حادة وقوية وتنعكس بشكل سلبيّ على صحة المرأة الحامل. وللحصول على النتيجة الأفضل، من المفضل أن تغليها الحامل وتشربها على الريق عند الإستيقاظ صباحاً.

 

- ومن الخصائص المميزة التي تجعل الزعفران مفيداً للحامل هي قدرته على حمايتها من الأمراض القلبية والنوبات القوية التي قد تهدد سلامة المرأة والجنين.

 

- أيضاً للزعفران اهمية كبرى بالنسبة إلى الحامل، إذ إنه يساعدها في الحفاظ على جمال بشرتها ورونقها، فيحميها من آثار الحمل التي تجعل البشرة باهتة وغير صحية وذات لون شاحب.

 

اقرأوا المزيد عن الزعفران على هذه الروابط:

 

قناع المعجزة من الزعفران... هل جرّبته من قبل؟

شاي الزعفران ضروري على كل مائدة

الزعفران... منقذ شعرك من كلّ المشاكل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟