تريدون خسارة الوزن؟ تناولوا السبانخ

تريدون خسارة الوزن؟ تناولوا السبانخ

إن كنتم تجهلون أي نوع من الخضراوات يساهم في فقدانكم للوزن بشكل فعال سنعرفكم اليوم الى فوائد السبانخ للرجيم وهي من بين الخضراوات المهمة كثيراً ليتم تناولها ضمن الريجيم اليومي الذي تتبعونه. اكتشفوا اليوم أهميتها وفوائدها للجسم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

القيمة الغذائية للسبانخ

 

السبانخ هي من إحدى الخضراوات التي تمتلك قوة غذائية كبيرة لأنها تحتوي العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم ويمكنها أن تكون مكوناً رئيسياً في وجبة الطعام أو حتى مكوناً ثانوياً كما وأنها تلعب دوراً فعالاً في خسارة الوزن. تعد السبانخ من الخضراوات القليلة بالسعرات الحرارية ويمكنها أن تدرج ضمن الوجبات الغذائية الرئيسية اليومية وهي تقلل من الشعور بالجوع. في السبانخ نجد مستخلص الثيلاكويدز الذي يلعب دوراً مهماً في التقليل من رغبة الشخص بتناول الطعام وبشكل خاص الطعام الحلو وهذا المركب يبطئ عملية الهضم فتقوم هرمونات الأمعاء بإرسال إشارات الى الدماغ بعدم الاستمرار في تناول الطعام.

 

فوائد السبانخ للرجيم

 

نجد في الكوب الواحد من السبانخ سبع سعرات حرارية وغرام واحد من الكربوهيدرات، والسبانخ كغيرها من الورقيات فيها العديد من المعادن كالحديد والمغنيزيوم، وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم... يمكننا ان نستفيد من السبانخ لأنها تساعد في إذابة الكولسترول السيء في الدم مما يساهم في الوقاية من الأمراض القلبية. من الجدير بالذكر أن السبانخ مفيد للرجيم لأنه يحتوي على العديد من الألياف كما على الفيتامين أ والفيتامين ب2 والفيتامين سي والفيتامين ك وفيه مركبات حيوية كيمياية مفيدة في السيطرة على الإلتهابات.

 

اليكم المزيد من فوائد السبانخ من خلال الروابط التالية:

 

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

السبانخ... هل له دور في التخسيس؟

للحِفاظ على رشاقتكِ في رمضان حضّري فطائر السبانخ المشوية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟