الشاي المثلج... فوائد لذيذة ومنعشة

الشاي المثلج... فوائد لذيذة ومنعشة

ها قد بدأ الفصل الحار وانطلق البحث عن أشياء باردة لترطيب الجسم والحفاظ على برودته وحرارته المرتفعة، فإلى جانب الكثير من المشروبات اللذيذة قد يكون الشاي الأخضر أحد الخيارات الأولى عند بعض الأشخاص. لذلك في هذا المقال من موقع صحتي المقدم إليكم اليوم سنطلعكم على فوائد الشاي المثلج، هذا المشروب المنعش.

 

فوائد الشاي المثلج

 

- تحسين البشرة: يحتوي الشاي المثلج على مواد مضادة للأكسدة تعمل على رفع معدل نسبة المرونة في الجسم وتخفيف من ظهور التجاعيد في البشرة التي تحصل مع التقدم في العمر ما يجعل البشرة تبدو بعمر أصغر.

 

- تقليل ضغط الدم: يعمل الشاي المثلج وبخاصة المخلوط مع مادة الكركدية على تحسين صحة القلب وتخفيض ضغط الدم حتى المستويات الطبيعية له والحفاظ على هذه المعدلات، بخاصة إذا كان من النوع غير المحلى.

 

- يقوي العظام: على الرغم من أن الكافيين يضر العظام ولكن كمية متوازنة منه بشكل ومقدار يومي متوازن لها تأثير إيجابي على عظام الجسم، فالشاي المثلج يساهم على بناء بنية عظمية قوية كما أنه يحمي النساء بشكل خاص من هشاشة العظام ويقوي عظام الحوض، والتي تعتبر من أكثر العظام هشاشة مع التقدم بالعمر وقد تكون من أكثر العظام المعرضة للإنكسار في حال تعرضها الى ضربة قوية.

 

- الوقاية من سرطان الرئة: يحتوي الشاي المثلج على مادة "الفلافونويد" التي تعمل على تدمير الخلايا السرطانية في أولى مراحلها، فهو من الأطعمة المفيدة للوقاية من سرطان الرئة، وأظهرت دراسة أنه إن كان الشخص من المدخنين وتناول كوب واحد من الشاي المثلج يومياً قد يقلل هذا الأمر من خطر إصابته بسرطان الرئة.

 

وسعوا معلوماتكم عن فوائد تناول الشاي من موقع صحتي:

 

تعرفوا إلى مشروبات تنحت البطن

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

‪ما رأيك ؟