هل يساعد الشاي الأبيض على خسارة الوزن؟

هل يساعد الشاي الأبيض على خسارة الوزن؟

قد لا يكون الكثيرون مدركين لأهمية الشاي الابيض، خصوصاً وان هذه النبتة غير معروفة في عالمنا العربي. الا ان هذا النوع من الشاي، هو من أهم أنواع المشروبات الساخنة التي تساعد على انقاص الوزن. وللتعرفوا على منافع الشاي الابيض لخسارة الوزن ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الشاي الابيض لخسارة الوزن

 

يساعد الشاي الأبيض في منع تكوّن خلايا الدهون، ما ينعكس بشكل ايجابي على تقليل الوزن الزائد في الجسم، ويساعد ايضاً في تخفيض تخزين الدهون داخل الجسم ويقضي على الدهون الزائدة بالجسم، خصوصاً  وانه يعمل على تحفيز حرق الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائه على الكافيين والّذي ينعكس على تقليل نسبة الدهون في الجسم وإنقاص الوزن.

 

وعلى الرغم من ضرورة الانتباه جيداً عند تناول الشاي الابيض نظراً لما يحتويه من كافيين عال قد يؤدي الى الارق، الا ان هذا المشروب الساخن يحتوي ايضاً على مضادات الاكسدة ما يساعد في تحفيز عمليّات التمثيل الغذائي داخل الجسم، وبالتالي الانقاص في الوزن، وهو يساهم ايضاً في عمليّة امتصاص الألياف الغذائية بالجسم، مما يؤدي الى التقليل من امتصاص الدهون الغذائيّة في الجسم.

كما وان السعرات الحراريّة المنخفضة جداً في الشاي الابيض، مقارنة مع أنواع الشاي الأخرى، اذا لم يتم اضافة اليه السكر والحليب، تجعله مفيد جداً لمن يريد اتباع الحميات الغذائية، لأنه  يساعد ايضاً في تقليل الشعور بالجوع، ويعطي الشعور بالشبع، ممّا ينتج عنه تقليل نسبة الطعام وفقدان الوزن.

 

طريقة تحضير الشاي الأبيض

 

لتحضير الشاي الابيض ما عليكم سوى وضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي فوق الماء الساخن وتركه حتى يغلي لبضع دقائق .يمكن إضافة القليل من اللبن الخالي من الدسم والخالي من السكر والذي يعد من اهم المواد ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انواع الشاي من خلال الروابط التالية:

 

تناول الشاي بعد الإفطار... هل هو مفيد؟

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟