فوائد اليانسون النجمي عديدة...من تحسين صحة القلب الى منع الالتهابات الفطرية!

فوائد اليانسون النجمي عديدة... من تحسين صحة القلب الى منع الالتهابات الفطرية!

يحظى اليانسون النجمي شعبية كبيرة في المطبخ الآسيوي، وقد شاع استخدامه في العالم أجمع بسبب الفوائد التي يوفرها. وإلى جانب نكهته الفريدة، استخدم اليانسون النجمي منذ فترة طويلة كعلاج طبي للأنفلونزا الشائعة والالتهابات البكتيرية وطارد للبعوض اضافةً الى تحسين الهضم ونوعية النوم. في هذا الموضوع، سنكشف لكم عن فوائد اليانسون النجمي، فتابعوا القراءة.

فوائد اليانسون النجمي

1

يقتل البكتيريا

يمكن أن تسبب البكتيريا مجموعة متنوعة من الأمراض، تتراوح من التهابات الأذن إلى التهابات المسالك البولية وغيرها.

وفقاً لدراسة من جامعة هارفارد، ان اليانسون النجمي يمتلك خصائص قوية مضادة للبكتيريا وقد يكون مفيداً في الحماية من هذه السلالات الضارة من البكتيريا. وقد توصل العلماء الى ان مستخلص اليانسون النجمي كان قادراً على المساعدة في منع نمو الإشريكية القولونية، وهي نوع من البكتيريا يمكن أن تسبب مجموعة واسعة من الأعراض، مثل الإسهال والالتهاب الرئوي.

 

2

غنيّ بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي المواد التي يمكن أن تحمي من تكوين الجذور الحرة الضارة في الجسم. يمكن أن يؤدي تناول ما يكفي من مضادات الأكسدة في نظامكم الغذائي أيضاً إلى مكافحة الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يمنع تطور الأمراض المزمنة.

وبفضل محتوى اليانسون العالي من مضادات الأكسدة، وجدت دراسة من Stanford University Medical Center، أن اليانسون النجمي قد يكون فعالاً ضد الخلايا السرطانية أيضاً.

 

3

يمنع الالتهابات الفطرية

بالإضافة إلى القضاء على سلالات البكتيريا المسببة للأمراض، تظهر بعض الأبحاث أيضاً أن اليانسون النجمي يمكن أن تمتلك خصائص قوية مضادة للفطريات أيضاً. غالباً ما يكون علاج الالتهابات الفطرية أكثر صعوبة ويمكن أن تظهر في أشكال متنوعة.

وفقاً لدراسة أجريت على أنبوب اختبار نُشرت في المجلة الكورية لعلم الفطريات الطبية، كان مستخلص اليانسون النجمي والزيوت الأساسية فعالين ضد المبيضات البيضاء، وهي نوع من الفطريات المسؤولة عن التسبب في عدوى الخميرة.

4

تعزيز صحة القلب

من الواضح أن أمراض القلب تمثل مصدر قلق صحي كبير حول العالم. الّا انه وبسبب غنى اليانسون النجمي بمضادات الأكسدة القوية، فهو قادر على المساعدة في تقليل الإجهاد التأكسدي، ومنع تراكم الجذور الحرة الضارة والمساعدة في تحسين صحة القلب.

 

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟