فوائد صحية لن تصدّقونها للفطر... اكتشفوها الآن!

فوائد صحية لن تصدّقونها للفطر... اكتشفوها الآن!

الفطر هو مصدر غذائي مهم وضروري لجسم الإنسان، وذلك لإحتوائه على العناصر الضرورية والفعالة للصحة مثل الكالسيوم، الفيتامين D، البوتاسيوم والسيلينيوم. كما أن الفطر منخفض السعرات الحرارية والصوديوم، ولا يحتوي على الدهون أو الكولسترول أو الجلوتين، ما يجعله عنصراً أساسياً في العديد من الوصفات العلاجية. فما هي أهم فوائد الفطر؟ الجواب تابعوه في هذا المقال من صحتي.

 

مكافحة مرض السرطان وتعزيز المناعة

 

يحتوي الفطر على مضادات أكسدة قوية ما يساهم في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها، إضافة الى دوره الفعّال في الوقاية من سرطان البروستات وسرطان الثدي نظراً لإحتوائه على بعض أنواع السكريات المتعددة والالياف التي لها تأثيرات مضادة للسرطان. والفطر هو مصدر أساسي لحمض الفوليك وبالتالي يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على الحمض النووي، ومنع ظهور الطفرات والخلايا السرطانية.

 

 خفض ضغط الدم

 

لا شك أن الفطر مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يساهم في ضبط مستويات ضغط الدم في الجسم. كما أنه غني بالألياف الغذائية ويحتوي على كميات قليلة جداً من الصوديوم، ما يجعله غذاء مثالياً لمرضى الضغط.

 

خفض مستويات الكولسترول في الدم

 

الفطر هو غذاء خالي من الدهون أو الكولسترول، وهو مصدر أساسي للألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تلعب دوراً أساسياً في تخفيض نسبة الكولسترول الضار ورفع مستوى الكولسترول الجيد في الجسم. وبالتالي يعزز صحة القلب ويحمي الشرايين، كما يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

الوقاية من فقر الدم

 

يعد الفطر أحد المصادر الأساسية للحديد والمعادن التي يتم امتصاصها بشكل فعال في الجسم، ما يجعله عنصرا أساسيا للوقاية من الانيميا.

 

اقرأوا المزيد عن العناصر الغذائية التي تساعد في الهضم على هذه الروابط:

 

تعرفوا على 9 أطعمة تساعدكم على الهضم!

علاجات طبيعية لعسر الهضم

تخلّصوا نهائيا من عسر الهضم بهذه الخطوات

‪ما رأيك ؟