فوائد عديدة يوفرها البردقوش...وتنظيم الدورة الشهرية أهمها!

فوائد عديدة يوفرها البردقوش...وتنظيم الدورة الشهرية أهمها!

البردقوش، هو عشب عطري في عائلة النعناع، وغالباً ما يُستخدم لتزيين السلطات والشوربات وأطباق اللحوم. إنه معروفٌ بوفرة العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، وهو فعّال بشكل خاص عند التجفيف ولكن يمكن استخدامه أيضاً طازجاً.

 

فوائد البردقوش

1

يساعد في تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات

قد يكون البردقوش مفيداً للصحة الهرمونية، خاصة بالنسبة للنساء. أظهرت إحدى الدراسات أن النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) اللواتي تناولن شاي البردقوش مرتين يومياً لمدة شهر واحد قادرات على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مستويات الأندروجين الكظرية.

2

يقلّل من مشاكل الجهاز الهضمي

يُستخدم البردقوش للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وبعض الأمراض المنقولة بالغذاء. كشفت دراسة أجريت على 6 أعشاب أن البردقوش حارب مسببات الأمراض الشائعة المنقولة بالغذاء. بالإضافة إلى ذلك، أشارت دراسة أجريت على الفئران إلى أن مستخلصه يحمي من قرحة المعدة.

3

تقليل القلق

أظهر البردقوش خصائص مخففة للقلق، خصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من صرير الأسنان. وقد عزز العلاج العطري بزيت البردقوش من تأثيرات تقليل القلق لتدريب الارتجاع العصبي.

4

 

قد يكون له نشاط مضاد للميكروبات

أظهر البردقوش أيضاً خصائص مضادة للميكروبا، وفقاً لإحدى الدراسات. تشمل الاستخدامات الشائعة تطبيق الزيت العطري المخفف على بشرتكم لعلاج الالتهابات الفطرية، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية للمساعدة في علاج فرط نمو بكتيريا الأمعاء.

5

التقليل من شدّة نزلات البرد في الشتاء

يلعب البردقوش دوراً مهماً في التقليل من شدة نزلات البرد، خصوصاً في الشتاء. فالبردقوش يلعب دوراً فعالاً في محاربة إلتهابات الحلق والبلعوم، وتخفيف السعال وحتى سيلان الانف. لذلك، غحرصوا على غلي أوراق البردقوش وشرب كوبٍ منها يومياً في فصل الشتاء.

 

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟