عصير البرقوق... الدواء اللذيذ!

عصير البرقوق... الدواء اللذيذ!

البرقوق هو من نفس عائلة فاكهة الخوخ، ينحدر من فصيلة الورديات وهو متعدد الأنواع نجد منه البرقوق الأبيض والأحمر والبرقوق البري، ينمو في المنطقة المعتدلة في فصل الصيف. تمتاز هذه الفاكهة الشعبية بالكثير من الفوائد في حالتها الطبيعية او على شكل عصير. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنتكلم حصرياً عن فوائد عصير البرقوق.

 

فوائد عصير البرقوق

 

يساعد شرب عصير البرقوق على الوقاية من الكثير من الأمراض في الجسم بسبب غنى هذه الفاكهة بالكثير من الفوائد لجسم الإنسان نخص بالذكر بعض الأعضاء التي يساعد البرقوق على حمايتها وتمتعها بصحة جيدّة:

 

- العين: يوجد في عصير البرقوق الكثير من الفيتامين أ المهم جداً لصحة العيون بحيث أن تناول كوب من عصير البرقوق مرتين في الأسبوع يساعد على تحسين وظيفة عمل العين وعلى حمايتها من الكثير من أمراض العيون.

 

- الجهاز المناعي: إن عصير البرقوق يحسن الجهاز الهضمي ويزيد من قدرة الجسم على محاربة الأمراض المعدية ومقاومة الإلتهابات والميكروبات بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامين ج المسؤول عن كل هذه الوظائف.

 

- القلب: يحتوي عصير البرقوق على مضادات للأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة فيمنع أكسدة الكولستيرول الضار الذي يشكل تهديداً لصحة القلب والأوعية الدموية التي أي انغلاق صغير فيها قد يؤدي الى الكثير من الأمراض. الى جانب ذلك فإن احتواء البرقوق على الكثير من البوتاسيوم يساهم أيضاً في تحسين وتنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم.

 

- التخلص من السموم: تعمل الألياف الموجودة في البرقوق على مساعدة الجسم للتخلص من السموم الموجودة فيه لأنها تعالج مشاكل الإمساك وتحسن عملية التمثير الغذائي.

 

- هشاشة العظام: إن تناول البرقوق في كل حالته كعصير أو كفاكهة طازجة أو في بعض الاحيان مجفف يساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام ومشكلة تدهور الأنسجة لأن الفلافونويد الموجود فيه الى جانب البوتاسيوم يعملان على تكثيف العظام.

 

- شعر وبشرة: من العناصر الأساسية لغنتاج الكولاجين في الجسم لبشرة نقية وصحية هو الفيتامين ج الموجود في في فاكهة وعصير البرقوق، الى جانب ذلك فهو يساعد على تكثيف الشعر وتغذية البصيلات بشكل كبير.

 

اليكم المزيد من فوائد العصائد عبر الروابط التالية:

 

لفائدة ممتازة... اشربوا عصير الجزر على الريق

اكتشفوا معنا كل فوائد عصير الحبحب

اكتشفوا كلّ فوائد عصير الكرز

‪ما رأيك ؟