عصير الخيار يحمي الصحة ويعزز الجمال

عصير الخيار يحمي الصحة ويعزز الجمال

يعتبر الخيار من النباتات القديمة وهو ينتمي في تصنيفه الى الخضراوات بخاصة الى العائلة القرعية التي تضم بعض الخضار الأخرى كالكوسا والقرع وغيرهما من النباتات. ويعتبر الخيار مرطباً ممتازاً، لذلك يقدم الكثير من الإفادة في حال تناوله الشخص في الأيام الحارة من السنة. وفي حال كنتم لا تتناولون الخيار كثيراً في حياتكم اليومية، سنلفت انتباهكم الى فوائد عصير الخيار الذي يمكن ان يرافقكم في يومياتكم.

 

فوائد عصير الخيار

 

يعدّ الخيار من الخضراوات المنخفضة بالسعرات الحرارية بما أن كل ١٠٠ غرام من الخيار يحتوي فقط على ١٥ سعرة حرارية ولا يحتوي على أية دهون مشبعة أو الكولسترول. كما أن قشرة هذه الخضار تعتبر مصدراً جيداً للألياف النباتيه التي تمنع الإمساك وتحمي الأشخاص من الإصابة بالسرطان لأنها تعمل على القضاء على المواد السامة في الجسم. ولذلك يمكن شرب عصير الخيار دون اي قلق بل اعتباره مثل وجبة خفيفة مشبعة، خصوصاً انّه يمكنكم عصر الخيار مع قشرته.

 

كما نذكر انّه من اهم المصادر الغنية بالبوتاسيوم هو الخيار لأن كل ١٠٠ غرام خيار يحتوي على ١٤٧ مللغرام من البوتاسيوم و٣ مللغرام من الصوديوم فيعمل على خفض معدلات نبض القلب عن طريق مكافحة آثار الصوديوم. كما أن هذا النوع من الخضار غني بالمواد المضادة للأكسدة كالبيتا كاروتين والفيتامين ج، ووجود هذه المواد يساعد بشكل كبير على تخليص الجسم من الشقائق الحرة التي تسبب حدوث الشيخوخة المبكرة وأمراض الجلد. لذلك عند شربكم لعصير الخيار ستساعدون انفسكم صحياً وجمالياً ايضاً حيث تستعيد البشرة نضارتها.

 

بالاضافة الى ذلك، نجد في عصير الخيار كمية جيدة من الفيتامين K، ولهذا الفيتامين دور هام في بنية العظام وعلاج الالزهايمر لأنه يحد من الأضرار العصبية في الدماغ والمخ. كما أن الخيار يساعد في نمو الشعر وتقوية البصلة ويرجع ذلك لأن الخيار يحتوي على السليكون والكبريت، كما أنه يعالج حروق الشمس لأنه يعمل على ترطيب الجلد وشرب عصير الخيار يساعد على ترطيب الجلد وتنظيم درجة الحرارة في الجسم وإدرار البول وتنقية الدم وإزالة شوائب المثانة كما أن هذا العصير يساعد على علاج الصداع.

ومع كل هذه المحفزات، هل يمكن الا تجعلوا الخيار او عصيره من المكونات الاساسية في نظامكم الغذائي؟.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الخيار من خلال الروابط التالية:

 

كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

لن تصدقوا فوائد الخيار للرجيم!

ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال ملطف الخيار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟