كيف تخسرين 3 كيلوغرامات في 3 ايام فقط؟

كيف تخسرين 3 كيلوغرامات في 3 ايام فقط؟

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمة التي يعود بها الزبيب على صحة الانسان، ومنافعه التي لا تحصى ولا تعد في هذا الاطار، الا ان العديد من الاشخاص يعتبرون أن هذا النوع من المأكولات يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي لا يساعد على التخلص من الوزن الزائد. الا ان الدراسات أثبتت ان هذه المعلومة خاطئة ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفونه عن رجيم الزبيب.

 

أهمية رجيم الزبيب

 

قبل التحدث عن الفوائد الجمة للزبيب في اطار المساعدة على تخفيف الوزن، يجب الاشارة الى الطريقة الأفضل التي يمكن من خلالها الاعتماد على الزبيب للوصول الى الهدف المنشود، اذ يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة تناول خمس وجبات صغيرة ليس أكثر اذا ما اردتم الاعتماد على رجيم الزبيب شرط أن تقسّم على اليوم وان تتضمن كل وجبة، علبة زبادي صغيرة طازجة، مع برتقالة صغيرة، وملعقة صغيرة زبيب، كما يمكن تناول البرتقال والزبيب والزبادي كلاً على حدة أو خلطهم جميعاً معاً.

 

ومن الأمور التي تجعل الزبيب مفيداً جداً لصحة الانسان هي أنه لا تحتوي على الدهون المشبعة، ومحتواها عالي من السكريات البسيطة، أهمها سكر الفركتوز الذي يزود الجسم بالطاقة، إضافة إلى الألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع، وتحمي من الإصابة بالبواسير، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات والشعور بالانتفاخ.

 

كما يحتوي الزبيب على عنصر البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم المرتفع، والكولسترول، ويساعد فيتامين C الموجود في الزبيب على رفع معدلات الأيض في الجسم.

 

الا ان اخصائيو التغذية ينصحون دوماً بان يترافق تناول الزبيب مع ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على خسارة الوزن، وتناول ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزبيب من خلال موقع صحتي:

 

أكثروا من إعداد عصير الزبيب لفوائده الصحية والغذائية الغنية!

الزبيب الاسود علاج مذهل وفعال لفقر الدم

الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟