كيف تستفيدون من أكياس الشاي لعلاج بعض المشاكل الصحية؟

كيف تستفيدون من أكياس الشاي لعلاج بعض المشاكل الصحية؟

يتضمن الشاي بشكلٍ عام الكثير من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية مثل المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على اصلاح الخلايا وتقلل من ظهور التجاعيد. من هنا، ان كيس واحد من الشاي يمكن ان يوفر لكم الكثير من الاستخدامات الصحية في حال عدم رميه على الفور.

 

الاستخدامات الصحية لاكياس الشاي

1

تقليل انتفاخ العيون وازالة الهالات السوداء

يساعد محتوى الكافيين في أكياس الشاي على تقليص الأوعية الدموية تحت الجلد وازالة الهالات السوداء حول العين. يمكن أن تساعد مادة العفص الموجودة في اكياس الشاي على تقليل الانتفاخ حول العينين ايضاً. كل ما عليكم فعله هو تبليل كيسين من الشاي ووضعهما على عينيكم لمدة خمس إلى عشر دقائق. تأكدوا من استخدام أكياس الشاي يومياً وبشكلٍ منتظم لتقليل انتفاخ العيون والهالات السوداء.

2

وقف النزيف الطفيف

عندما تعانون من إصابة طفيفة أثناء التقطيع خلال الطبخ، يمكنكم إيقاف نزيف الدم بسرعة عن طريق وضع كيس من الشاي المبلل بالماء الساخن، ثم تثبيته على الإصابة لمدة 30 ثانية. سوف يساعد العفص الموجود في الشاي على وقف النزيف بسرعة حتى تتمكنوا من تغطية الجرح بضمادة.

3

تهدئة حروق الشمس أو العيوب الناتجة عن التعرض المفرط للشمس

إن وجود حمض التانيك في أكياس الشاي يساعد على تهدئة حروق الشمس في ارجاء البشرة. في الواقع يمكنكم تطبيق أكياس الشاي مباشرة على وجهكم لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة لتقليل الاحمرار.

 

4

التقليل من تقرحات الفم

لعلاج تقرحات الفم، ما عليكم سوى تبريد كيس شاي مستعمل في الفريزر. بمجرد أن يصبح بارداً، ضعوه على التقرحات في الفم. البرودة بالإضافة إلى خصائص الشاي العلاجية ستساعد على تحسن التقرحات في الفم بشكل أسرع.

 

5

علاج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات

يمكن أن توفر أكياس الشاي الراحة المهدئة من الطفح الجلدي الطفيف ولدغات الحشرات. ضعوا كيس شاي مبلل ومبرد على المنطقة المصابة. سيساعد الشاي على تقليل الالتهاب ويزيل الحكة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟