كيف يتمّ صنع المعكرونة؟

كيف يتمّ صنع المعكرونة؟

 من ماذا تصنع المعكرونة

تعتبر الباستا من بين أكثر أنواع الأطعمة الشعبية في العالم، والتي يمكن أن تدخل في العديد من الوصفات مثل المأكولات الساخنة وحتى الباردة كالسلطات. يمكن أن تعزى شعبية المعكرونة إلى عدة عوامل: سهولة تحضيرها، استهلاكها مساحة تخزين صغيرة، سرعة طهيها، وغناها بالكربوهيدرات المعقدة.

 

من ماذا تصنع المعكرونة

تتكون المعكرونة من خليط من الماء ودقيق السميد. السميد هو دقيق خشن من القلب أو السويداء من القمح القاسي، وهو قمح صلب عالي البروتين يزرع خصيصاً لصناعة المعكرونة. مع محتوى نشا أقل ومحتوى بروتين أعلى من الدقيق متعدد الاستخدامات، يتم هضم دقيق السميد بسهولة. كما ويمكن إستخدام الطحين، وهو نوع من الحبيبات الخشنة من قمح صلب آخر عالي الجودة، أيضاً لصنع بعض المعكرونة. يتم إثراء السميد والطحين بفيتامينات ب والحديد قبل إضافتهما إلى المعكرونة.

يضاف البيض أحياناً إلى الخليط للحصول على اللون. تنص مبادئ الـFDA على أن نودلز البيض تحتوي على 5.5 % من مواد البيض الصلبة على الأقل. يمكن أيضاً إضافة عصائر الخضروات، مثل السبانخ والشمندر والطماطم والجزر، للون والطعم. في السنوات الأخيرة، أصبحت إضافة الأعشاب والتوابل مثل الثوم والريحان والزعتر شائعة.

 

كيفية جعل المعكرونة صحية اكثر

عند تناول المعكرونة باعتدال، يمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي. قد تكون المعكرونة ذات الحبوب الكاملة خياراً أفضل للكثيرين، لأنها أقل في السعرات الحرارية والكربوهيدرات ولكنها أعلى في الألياف والمغذيات. ومع ذلك، بالإضافة إلى نوع المعكرونة التي تختارونها، فإن ما تضيفونه إليها هو بنفس الأهمية.

يمكن أن تتراكم السعرات الحرارية بسرعة عند إضافة مكوّنات عالية الدهون وعالية السعرات الحرارية مثل الصلصات والجبن التي تحتوي على الكريمة. إذا كنتم ترغبون في إنقاص وزنكم، فابحثوا عن رذاذ زيت زيتون صحي للقلب أو بعض الأعشاب الطازجة أو القليل من الخضار المفضلة لديكم بدلاً من ذلك.

يمكنكم أيضاً إضافة اختياركم من البروتين إلى المعكرونة لتحويلها إلى وجبة متوازنة. على سبيل المثال، يمكن للأسماك والدجاج إضافة بعض البروتين للحفاظ على شعوركم بالشبع، بينما يمكن أن يوفر البروكلي أو الفلفل أو الطماطم المغذيات والألياف الإضافية.

 

لقراءة المزيد عن المعكرونة اضغطوا على الروابط التالية:

الباستا بالخضار... طبق شهي يمكن ان تعدّيه سريعاً!

في اليوم العالمي للباستا... وصفتان شهيّتان حضْريهما لأسرتك!

وصفات صحية وشهية بالمعكرونة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟